وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استشهاد شاب برصاص الاحتلال بقرية نعلين واصابة خمسة في بلعين

نشر بتاريخ: 05/06/2009 ( آخر تحديث: 05/06/2009 الساعة: 22:37 )
رام الله - معا - استشهد فلسطيني برصاص الاحتلال في مواجهات قرية نعلين الاسبوعية، ظهر اليوم الجمعة.

وذكرت مصادر محلية ان المواطن يوسف "عقل" صادق سرور 36 عاما، اصيب برصاصة في الصدر نقل على اثرها الى مستشفى رام الله الحكومي استشهد متأثرا بجراحه حيث كانت اصابته خطيرة.

كما اصيب خمسة اخرون بالرصاص الحي في مسيرة نعلين الاسبوعية نقلوا جميعا الى مشفى رام الله.

وقد خرج اهالي بلعين في مسيرتهم الاسبوعية ضد الجدار ومصادرة الاراضي اطلق خلالها الجيش الاسرائيلي الرصاص وقنابل الغاز على المواطنين، ما ادى الى اصابة عدد منهم بالاختناق، واستشهاد المواطن سرور.

5 جرحى وعشرات حالات الاختناق بالغاز في بلعين:
==============================

أصيب خمسة مواطنين والعشرات بحالات اختناق في مسيرة بلعين بعد صلاة الجمعة اليوم بالرصاص المعدني المغلف للمطاط والقنابل الغازية.

وقد انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم مسيرة شعبية شارك فيها مجموعة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين، وقد شاركت حركة فتح اقليم رام والبيرة أعضاءها ومناصريها في القرى المجاورة في هذه المسيرة، وقد رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالاستيطان وبناء الجدار.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، والتي تدعو إلى الوحدة ورص الصفوف، وأخرى تدعو إلى رفض الاستيطان وبناء الجدار، وعند اقتراب المتظاهرين من بوابة الجدار التي أغلقت من قبل الاحتلال، اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي مما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين وهم: كامل كمال الخطيب، محمد شوكت الخطيب، محمد علي أبو سعدي، طارق محمد الخطيب، وعبد الله أبو رحمة والعشرات بحالات الاختناق، نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وقد عبر رائد رضون أمين سر حركة فتح في رام الله والبيرة عن رفضه لسياسة الاستيطان، مؤكدا على مشاركة الحركة فتح في المسيرات المناهضة لبناء الجدار والاستيطان، وأن المقاومة الشعبية هي أحدى طرق النضال التي انتهجتها حركة فتح منذ انطلاقتها وستستمر في هذا النهج معتمدة على قاعدتها الشعبية العريضة حتى زوال الاحتلال من الأرض الفلسطينية.