وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية نابلس تستقبل وفدا من بلدية جنين

نشر بتاريخ: 06/06/2009 ( آخر تحديث: 06/06/2009 الساعة: 11:34 )
نابلس - معا - استقبلت بلدية نابلس وفداً من طواقم بلدية جنين برئاسة نائب رئيس البلدية علي الشاتي وذلك بهدف الاطلاع على آلية سير عمل مركز خدمات الجمهور في بلدية نابلس.

وكان في استقبال الوفد كل من رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش ونائبه الدكتور حافظ شاهين وسامح عسالي، مدير مركز خدمات الجمهور ورجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة والدولية.

وفي كلمته رحب رئيس بلدية نابلس بالوفد مثمنا دور البلديات التي تبذل قصارى جهدها في تقديم افضل الخدمات للمواطنين وتسهيل معاملاتهم مؤكداً على اهمية تبادل الخبرات والمعرفة بين البلديات في كافة المجالات التي تسهم في تطوير الاداء العام للهيئات المحلية.

من جانبه قدم سامح عسالي شرحا مفصلا عن فكرة انشاء المركز المنبثقة من مبدأ تحسين الاداء وتطوير نوعية الخدمة للمواطن مشيرا الى ان الديناميكية والمرونه في التعامل من اهم مزايا عمل المركز منذ افتتاحه في نيسان 2008 مشيرا إلى التقدم المستمر في نسبة انجاز المعاملات التي ارتفعت بشكل ملحوظ حيث كانت عند افتتاح المركز 30% واصبحت بعد عام 79.8%، ويعود ذلك الى كفاءة الطاقم العامل في المركز باقسامه المتعدده، فضلاً عن تعاون طواقم البلدية في مختلف الدوائر والاقسام في البلدية.

وقال العسالي ان من اهم العقبات التي واجهت عمل المركز تتمثل في تغيير ثقافة المواطن والموظف على حد سواء حول الاجراءات الجديده المتبعه في انجاز أي معاملة بالاضافة الى تحويل عمل الموظف من النظام الورقي الى النظام الالكتروني الحديث، مشيرا الى التواصل المستمر بين المواطن والبلدية من خلال اللقاء المفتوح الذي يعقد يومين اسبوعيا بين رئيس البلدية والمواطنين بشكل مباشر لاستماع الشكاوى ومتابعتها.

من جانبها أضافت رجاء الطاهر الى قسم الشكاوى الهاتفية الذي تم استحداثه في البلدية من خلال الاتصال المباشر واللتبليغ عن أي خلل أو شكوى يراها المواطن في أي جانب بحيث يتم متابعة الاتصال مع الأقسام المعنية والإعلام المواطن عن ما تم إنجازه بهذا الخصوص مما يعزز علاقة المواطن بالبلدية ويسهم في تطوير الخدمات.

وفي نهاية اللقاء شكر نائب رئيس بلدية جنين علي الشاتي رئيس بلدية نابلس وطواقمها والعاملين فيها على حسن الاستقبال والجهود التي تبذلها بلدية نابلس واصفاً رئيس بلدية نابلس بعميد رؤساء البلديات، مؤكدا على دور بلدية نابلس الرائد والفعّال في عدد من المشاريع المشتركة مع البلديات ذاكراً منها مشاريع المياه وشركة كهرباء الشمال. كما تحدث الشاتي عن مشقة الاعمال التي تقدمها البلديات داعياً موظفي بلدية جنين للاستفاده من تجارب بلدية نابلس ونقل الخبرة الى جنين لتستفيد منها البلدية والمواطن معتبرا ان بلدية نابلس نموذجاً يحتذى ومن كبرى البلديات الرائده في مجال الخدمات.

وفي نهاية اللقاء، توجه الوفد إلى مركز خدمات الجمهور للإطلاع على آلية العمل فيه والتعرف على المعاملات التي تنجز من خلال المركز مدعمة بالأرقام والإحصائيات.