وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو سمهدانة:الحوار مبدأ فتح الثابت وينفي اتهامات حماس باتخاذ قرار وقفه

نشر بتاريخ: 06/06/2009 ( آخر تحديث: 06/06/2009 الساعة: 13:01 )
غزة - معا - نفى القيادي في حركة فتح ومحافظ المنطقة الوسطى الدكتور عبد الله ابو سمهدانة اتهامات حركة حماس بان السلطة الوطنية اتخذت قراراً بوقف الحوار مشيراً الى ان فتح هي اول من دعت للحوار باعتبارها صاحبة المشروع الوطني والحامي له مشدداً على ان هذا مبدأ كل الفتحاويين، مؤكداً على ان المطلوب حوار ينتهي بحكومة توافق وليس حوار من اجل الحوار.

واعرب ابو سمهدانة في تصريح صحفي عن اعتقاده من ان الحوار سيتواصل برغم ما يعتريه من مخاطر، مشيراً ان لا احد يجرؤ على وقف الحوار باعتباره مصلحة وطنية عليا ستعيد الوحدة للشعب الفلسطيني، داعياً الى ضرورة ان ينتهي الحوار الى نتائج ايجابية توقف كل المهاترات.

واكد ابو سمهدانة ان حركة فتح لم ولن تدخر جهداً في سبيل انهاء حالة الانقسام التي عاشتها ولا زالت تعيشها الساحة الفلسطينية وذلك من خلال الحوار مناشداً كل الغيورين لإنقاذ الحوار وعدم الاستمرار في الدوران في حلقة مفرغة، على اعتبار أن ذلك في حد ذاته تعميق للانقسام.

وقال ابو سمهدانة ان الحوار بات ضرورة ملحة وما شهدته الساحة الفلسطينية مؤخراً يؤكد ان لا خيار امام الفلسطينيين الا الحوار الجدي لوقف كل هذه الاراقة للدماء .