وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو شمالة: القدس القضية التى افشلت من اجلها كامب ديفيد وفتح لن تقبل بدولة بدون القدس عاصمتها

نشر بتاريخ: 21/01/2006 ( آخر تحديث: 21/01/2006 الساعة: 17:51 )
خان يونس- معا- أكد ماجد أبو شمال مرشح حركة فتح على القائمة النسبية للمجلس التشريعي عن محافظة رفح أن قضية القدس كانت السبب الرئيسي الذي أفشل محادثات السلام في كامب ديفيد, عندما رفض الرئيس الراحل أبو عمار ان يتنازل عن القدس.

موكدأ ان فتح لن تقبل بدولة فلسطينية بدون أن تكون القدس الشريف عاصمتها الأبدية، لأنها وصايا الشهيد ياسر عرفات التي ضحى واستشهد من أجلها.


وقال أبو شمالة خلال مهرجان جماهيري حاشد نظمته جامعة الأقصى بمناسبة افتتاح مقرها الرئيس في المناطق المحررة غرب خان يونس بمشاركة مرشحي الحركة عن دائرتي خان يونس ورفح وبحضور د. على زيدان أبو زهري رئيس جامعة الأقصى وأبو ناصر القدوة رئيس مجلس أمناء الجامعة واسامة الفرا محافظ خان يونس وحشد كبير من أبناء محافظتي خان يونس ورفح وجموع غفيرة من الطلاب.

وأوضح ابو شمالة أن حركة فتح لا تخجل من الاعتراف بأخطائها وتعمل باستمرار من اجل الإصلاح, قائلا: "لا نكذب على الشعب الفلسطيني من اجل مصلحتنا الشخصية والفئوية".

موضحاً أن فتح تسعى إلى الإصلاح ووضعت على راس قائمتها الأسير القائد مروان البرغوتي الذي يشكل تغيير حقيقي في إطار حركة فتح, مشيرا أن حركة فتح كانت أول من دعت إلى الإصلاح, وتظاهر أبناؤها أمام المقرات الفلسطينية من اجل إنها بعض حالات الظلم التي يتعرض لها أبناء شعبنا في الوقت الذي كان يقف فيه الآخرون موقف المتفرج.

وهاجم أبو شمالة قادة حماس متهماً اياهم بمحاولة التغاضى عن مدينة القدس من أجل الحصول على مقعد تحت قبة البرلمان, حسب قوله, موضحاً ان القدس قضية سيادة فلسطينية ووجود وليس كما صورها البعض على أنها أوراق انتخابية.

وثمن الدكتور على زيدان رئيس جامعة الأقصى جهود محمد دحلان في توفير الدعم المتواصل لجامعة الأقصى من اجل النهوض بها وتطويرها بالشكل الذي يليق بالطلاب, خاصة وأن الجامعة وطلابها حرموا من العيش في جو اكاديمى ودراسي هادئ خاصة في ظل سنوات الانتفاضة التي تعرضت خلالها الجامعة والطلاب الى ابشع صنوف العدوان والأعتداءات من قبل قوات الاحتلال.

وقال أبو زهري: "انه خلال الأيام المقبلة سيتم إنشاء أربعة مباني يشمل الأول إقامة مكتبة مركزية على مساحة 900 متر على طابقين ممولة من usaid إضافة إلى المبنى الإداري الممول من نفس الجهة كما سيتم إنشاء مبنى القاعات المركزية لكليتي التربية والآداب وكذلك مبنى كلية الإدارة والتمويل وهو ممول من مجلس الوزراء وتبلغ قيمة إنشائه الإجمالية مليون دولار تقريبا.

من جانبة شكر اسامة الفرا محافظ خان يونس جهود الوزير السابق محمد دحلان ورئيس جامعة الأقصى على افتتاح هذا المشروع الهام والصرح الأكاديمي في المنطقة الجنوبية الذي يفتح أفاقاً جديدة أمام أبناء المنطقة ويخفف من معاناتهم التي كانوا يتعرضون لها في مشقة الذهاب إلى مدينة غزة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.

وقال الفرا إننا في هذا الموقف نتذكر آلاف الشهداء الذي سقطوا على هذه الأرض الطاهرة في مواجهة المستوطنين وجنود الاحتلال والعمال الذين كانت تصيبهم الغصة وهم يبنون للاحتلال والمستوطنين من اجل لقمة عيشهم في ظل الحصار والتجويع أما الآن فهم يبنون من اجل أبناء شعبهم.