وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يؤكد على الاستمرار في مسيرة النهضة الصحية بفلسطين

نشر بتاريخ: 06/06/2009 ( آخر تحديث: 06/06/2009 الساعة: 14:53 )
رام الله - معا - اكد وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي على الاستمرار في مسيرة النهضة الصحية التي تشهدها الوزارة مثمناً كافة الجهود التي تبذلها المؤسسات والدول المانحة والطواقم الفلسطينية المحلية من اجل تقديم افضل الخدمات لابناء شعبنا الفلسطيني مشيرا الى تعميق اواصر الصداقة والتعاون مع هذه الدول من خلال استقبال الوفود الطبية المتخصصة لاجراء العديد من العمليات النوعية في مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وقد جاء حديث وزير الصحة ابو مغلي خلال لقاءه مع فريقين طبيين متخصصيين من المانيا وايطاليا حيث قام الفريق الايطالي باجراء 10 عمليات جراحية قلب مفتوح في مستشفى رام الله الحكومي لمرضى فلسطينيين يعانون من امراض القلب.

وتعتبر زيارة الفريق الايطالي استمرارا للاتفاقيات الموقعة بين وزارة الصحة و مقاطعة توسكانا الايطالية والتي بموجبها يتم استقبال فريق جراحي متكامل من اطباء و اطباء تخدير وممرضين وبشكل دوري للعمل في مستشفى رام الله الحكومي.

كما اختتم فريق المانيٌ اخر برئاسة البروفيسور شان عمله في مستشفى رام الله الحكومي بعد ان قام باجراء العديد من عمليات القسطرة و التدخلات الجراحية في القلب لاطفال فلسطينيين يعانون من تشوهات خلقية في القلب و قد قام وزير الصحة بتقديم الشكر والشهادات التقديرية والهدايا الرمزية للفرق الايطالية و الالمانية.

ومن جانبه اشار الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام الى سياسية وزارة الصحة في استقبال الوفود و الطواقم الطبية الاجنبية من اجل التخفيف عن ابناء شعبنا مشاق السفر و كذلك تبادل الخبرات العلمية مع الطواقم المحلية الفلسطينية التي اصبحت تتمتع بكفاءة عالية بالتعامل مع الحالات المرضية المعقدة مشيرا الى ان الوزارة سوف تقوم باستقبال العديد من الوفود الطبية الاخرى خلال الفترة القادمة.