وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة إعداد مدربين في طولكرم

نشر بتاريخ: 06/06/2009 ( آخر تحديث: 06/06/2009 الساعة: 22:16 )
طولكرم - معا - إختتم برنامج التثقيف المدني بجمعية المرأة العاملة في محافظة طولكرم، برنامجا تدريباً تحت عنوان إعداد مدربين شارك فيه (24) من الطلبة والخرجين من كل الجنسين.

واشتمل التدريب الذي أقيم في مركز أجيال التابع لجمعية أنصار البيئة بضاحية ذنابة واستمر خمسة أيام بواقع خمس ساعات يومياً، على تعريف الاتصال، أشكاله، أنواعه، مهارات الاتصال ومعيقات الاتصال بشكل عام، وتطبيق الاتصال على التدريب من خلال توضيح علاقة وأهمية الاتصال في التدريب.

وتضمن البرنامج في يومه الثاني توضيح ماهية دورة حياة التدريب من بدء التخطيط إلى التقييم، ومناقشة المهارات اللازمة للمدرب والسمات الشخصية المهمة للمدرب، وأنواع المدربين.

كما واشتمل اليوم الثالث على توضيح الأساليب التدريبية وتقسيمها إلى أساليب تعتمد على المدرب، وأساليب تعتمد على المتدربين ومن خلال التقسيم لمجموعات تم تطبيق هذه الأساليب وبالذات، لعب الأدوار، والقصة الغير كاملة، ومجموعات النقاش.

وتم خلال التدريب الذي نفذته المثقفة في جمعية المرأة العاملة جهاد أبوحمدان سبوبة، اعتماد أساليب مختلفة منها العصف الذهني والتقسيم لمجموعات، القصة الغير كاملة ولعب الأدوار.