وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح نابلس تنظم حفلا تأبينياً للشهيدين يعيش والصمادي

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 14:22 )
سلفيت- معا- نظمت حركة فتح إقليم نابلس، أمس السبت، في قاعة الغرفة التجارية، حفلاً تأبينياً في الذكرى السنوية لاستشهاد المناضلين عماد يعيش وحمزة الصمادي.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني، وتلا ذلك وقوف الحضور دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً للشهداء، وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

وفي كلمة وزارة السياحة والآثار عددت الوزير خلود دعيبس مناقب يعيش والصمادي وعبرت عن إشادتها بنضالاتهم وتضحياتهم، مؤكدة عزم الشعب الفلسطيني الأكيد على المضي قدماً على دربهم لتحقيق ما ناضلوا من أجله.

من جانبه شدد غسان المصري ممثل الدكتور جمال محيسن محافظ نابلس، على "أن شعبنا لا ولن ينسى المناضلين الذين قدموا الغالي والرخيص من أجل أن نحيا حياه حرة وكريمة".

وأضاف "أن تكريم شعبنا لهم يتمثل بمواصلة السير على طريقهم وإتباع نهجهم، لأنهم شكلوا لنا نموذجاً يحتذى به في التضحية والعطاء"، وختم المصري مؤكداً تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه الوطنية المشروعة التي من اجلها خاض المناضلون معركة التحرير الوطني.

وفي كلمة حركة فتح إقليم نابلس قال يوسف القرم نائب أمين السر: "تأتي الذكرى السنوية الأولى للبطلين عماد وحمزة وشعبنا ما زال يواصل الدفاع عن وجوده ومستقبله وثوابته بكل صمود وثبات وثقة، الأمر الذي يؤكد حضور وتأثير الشهداء بأفكارهم ونضالاتهم الخالدة".

وتابع القرم "رغم خطورة المرحلة ودقتها حيث تآمر وظلم وغدر الأعداء والخصوم على حد سواء، فإننا في حركة فتح نجدد التزامنا بالخط الوطني الذي عمده المناضلون بالدم والنار"، مؤكدين استمرار نضالنا ضد الاحتلال ووقوفنا في وجه من يحاول تعريض قضيتنا ومشروعنا الوطني لخطر التصفية والاندثار.