وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يزور محافظة قلقيلية ويتفقد سير العمل بالمستشفى الحكومي

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 15:47 )
قلقيلية - معا - استقبل محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي في مكتبه بمقر المحافظة اليوم وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي والوفد المرافق له الذي ضم مدير عام المستشفيات د.نعيم صبره ومدير عام العلاقات العامة د.عمر النصر.

وكان في استقبال وزير الصحة والوفد الضيف كل من أمين سر إقليم فتح في المحافظة محمود ولويل ومدير صحة قلقيلية د.محمد الهاشم ومديرة مستشفى د.درويش نزال د.ميسر منصور ومدير شرطة مدينة قلقيلية الرائد امجد شريم.

وفي بداية اللقاء رحب محافظ قلقيلية بوزير الصحة مقدما له الشكر على الزيارة التضامنية التي تهدف الى الإطلاع على مجمل الأوضاع العامة في المحافظة لا سيما بعد الإحداث الاخيرة التي عصفت فيها والتي تم خلالها استهداف قوات الأمن التي تعمل على حفظ النظام وتوفير الأمن للمواطنين، هذا إضافة الى تفقد سير العمل بمستشفى د.درويش نزال الحكومي وكذلك الوضع الصحي العام في المحافظة مثمنا حرص وزير الصحة الدؤوب على توفير كل الإمكانيات من أجهزة وكوادر بهدف استكمال كل المتطلبات الصحية لمستشفى د.درويش نزال.

وخلال اللقاء اطلع الخندقجي وزير الصحة والوفد المرافق على آخر الأحداث التي وقعت في مدينة قلقيلية ما بين قوات الأمن الفلسطيني ومجموعة من الخارجين عن القانون الذين كانوا يهدفون الى زعزعة الأمن والاستقرار في المدينة، موضحاً أن أجهزة الأمن الفلسطينية حاولت أن لا يراق أي قطرة دم بحيث طالبت المجموعة بتسليم أنفسهم رغم أنها هي التي بادرت بإطلاق النار وارتقى أربع شهداء من قوات الأمن الفلسطينية، بحيث أكد المحافظ على أن السلطة الوطنية وأجهزتها الأمنية ستبقى الحارسة على الوطن والمواطنين ولن تسمح بأي شكل من الإشكال لأي شخص أن يعبث بمقدرات واستقرار وأمن شعبنا الفلسطيني.

من جانبه قال وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي أن الإحداث التي وقعت مؤخراً في المحافظة كانت مؤلمة ومحزنة للغاية ولكن كان لا بد للسلطة الوطنية أن تفرض هيبتها وأن لا تسمح بالعبث بأمن المواطنين، مؤكداً أن هناك وطن واحد لشعب واحد وقيادة واحدة على رأسها سيادة الرئيس محمود عباس.

وفي نفس السياق نقل الوزير تعازيه باسمه شخصيا وكافة موظفي وزارته في المحافظات الجنوبية والشمالية لأهالي وأجهزة الأمن الفلسطينية باستشهاد الضباط الإبطال الذين ضحوا بحياتهم دفاعا عن الشرعية وفرض الأمن والاستقرار للمواطنين كما واثنى على دور الطواقم الصحية الذين ابلوا بلاءً حسناً في عملهم أثناء الإحداث، موضحاً انه على ثقة تامة بقدرات الطواقم الصحية في قلقيلية كما في سائر الوطن.

وأوضح الوزير أن وزارته تعمل على استكمال شبكة خدمات الرعاية الأولية حيث وضعت نصب أعينها خطة تنفيذية لعام 2009.

هذا وناقش الحضور عدة أمور تهم القطاع الصحي في محافظة قلقيلية كما ناقشوا احتياجات مستشفى د. درويش نزال من تجهيزات وأخصائيين وكوادر صحية.

هذا وقام الوزير والوفد المرافق له بزيارة مستشفى د. درويش نزال واطلعوا من مديرته ميسر منصور على سير العمل فيه حيث التقوا طاقم المستشفى واستمعوا الى ملاحظاتهم.

وفي نهاية الزيارة عاد وزير الصحة والوفد المرافق له د.محمد أبو لبده المدير الطبي لمستشفى الشهيد درويش نزال والذي يرقد على سرير الشفاء في منزله اثر الوعكة الصحية التي ألمت به.