وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة حي الأمل بخان يونس تطالب بحل مشكلة البعوض

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 10:48 )
غزة- معا- طالب الدكتور حميد أبو موسى، رئيس لجنة حي الأمل في مدينة خان يونس، البلدية بالإسراع في إطلاق حملة لمكافحة البعوض بالحي خاصة وأن السكان يعانون منه بشكل كبير مع دخول فصل الصيف ووجود أحواض الصرف الصحي شمال الحي.

ودعا أبو موسى اثناء زيارته رئيس البلدية محمد الفرا إلى تطوير الحدائق بالحي وإصلاح المطبات والحفر، مبدياً إستعداد اللجنة الكامل للتعاون مع البلدية ومساعدتها في تنفيذ مشاريعها وبرامجها المختلفة بالحي.

وذكر الفرا أن البلدية ستعمل على تطوير حي الأمل بشكل كبير من خلال إصلاح المطبات والحفر بالشوارع وتطوير الحدائق والمتنزهات وإزالة التعديات، لافتاً الى أن البلدية ستتعاون بشكل كبير مع اللجنة لمكافحة البعوض في حي الأمل جراء وجود أحواض الصرف الصحي شمال الحي.

ونوه إلى أن الحصار عرقل تنفيذ مشروع إعادة إنشاء سوق حي الأمل الذي دمره الإحتلال الإسرائيلي، منوهاً إلى أن المشروع عبارة عن إعادة إنشاء سوق حي الأمل وإقامة محلات ومعرشات وموقف سيارات.

وأكد الفرا أن البلدية تبذل جهوداً كبيرة لتنفيذ عدد من المشاريع لخدمة المواطنين رغم تصاعد الحصار وإغلاق المعابر ومنع دخول المواد الأساسية والخام، لافتاً الى أن البلدية ستشرع خلال الفترة القادمة بتنفيذ مشاريع حيوية كحفر آبار مياة جديدة وتطوير وتأهيل عدد من الشوارع وردم جميع الحفر والمطبات في المدينة خلال ثلاثة شهور.