وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تنظم جولة تفقدية لقاعات التوجيهي

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 12:34 )
الخليل- معا- قام د.حسين الأعرج محافظ الخليل والعميد سميح الصيفي قائد المنطقة والنائب سحر القواسمة وعدد من مسؤولي وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة بزيارة تفقديّة لقاعات التوجيهي في مدينة حلحول.

وبدأت الجولة بزيارة المحافظ والوفد المرافق لمديرية تربية شمال الخليل، حيث كان في استقبالهم مدير التربية والتعليم أ.بسام طهبوب والذي أطلعهم عن كثب على الترتيبات التي اتخذتها المديرية بالتعاون مع البلديات والشرطة لضمان سير الامتحان بكل يُسرٍ وأمان.

ومن ثم توجه المحافظ والوفد المرافق بصحبة مدير التربية إلى قاعتي حلحول الثانوية للبنين وحلحول الثانوية للبنات حيث اطلع الوفد على سير الامتحان، ومن جانبه نقل محافظ الخليل د.حسين الأعرج للطلبة تحيات الرئيس أبو مازن، مؤكداً أن السلطة الفلسطينية تُسخّر كل أجهزتها وإمكاناتها من أجل المحافظة على سير الامتحان، مُشدداً على أنه لن يتم التهاون مع كل من يُحاول التشويش على سير الامتحان و العبث بمصير الطلبة.

وعلى نفس الصعيد جدّد الأعرج التزام السلطة الفلسطينية برعاية الطلبة الأوائل والمتفوقين وتوفير المنح الدراسية لهم، مُؤكّداً على أهمية التفوق في التحصيل العلمي باعتباره سلاحاً مؤثراً في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة و مؤسساتها.

من ناحيته أوضح مدير تربية شمال الخليل أنّ عدد الطلبة المتقدمين لامتحان التوجيهي في المديرية لهذا العام يبلغ 3142 طالباً و طالبة موزعين في 23 قاعة في قُرى و بلدات شمال الخليل، سيتقدم منهم 695 طالباً للفرع العلمي و 2242 لفرع العلوم الإنسانية، أما التجاري فيبلغ عدد المتقدمين لهذا الفرع 118 طالباً وطالبة، وبيّن أن 87 طالباً وطالبة سيتقدمون للفرع الزراعي حيث أن مديرية شمال الخليل هي المديرية الوحيدة في الوطن التي يُعقد فيها امتحان التوجيهي في الفرع الزراعي.

وفي نهاية الجولة عبر مدير التربية والتعليم عن شكره وتقديره لمحافظ الخليل والنائبة سحر القواسمي والوفد المرافق على حرصهم ومتابعتهم لشؤون التعليم ولاسيما امتحان الثانوية العامة.