وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تشرع بتنفيذ 60 ورشة عمل لطلبة الجامعات حول حقوقهم

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 13:48 )
غزة - معا - شرعت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بتنفيذ 60 ورشة عمل لتوعية الشباب حول حقوقهم وقضاياهم لطلبة الجامعات الفلسطينية في مدينة غزة.

وتأتي الورش في إطار تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع "ساهم لتمكين الشباب" في المجتمع الفلسطيني الممول من المساعدات الشعبية النرويجية وبالتعاون مع الجامعات الفلسطينية الثلاث (الأقصى – الأزهر – الإسلامية).

وقال د. نعيم الغلبان رئيس جمعية الوداد أن مشروع ساهم من أكثر المشاريع التي تعمل على زيادة الوعي في المجالات التي تخص حياتهم وواقعهم، وتنمية مهاراتهم الإدارية والتربوية والقيادية اكبر قدر ممكن من الشباب.

كما وشكر الجامعات الثلاث الأقصى والأزهر والإسلامية التي رحبت بفكرة المشروع وساهمت في إنجاح ورش العمل من خلال استضافة جموع الشباب وتوفير الإمكانيات لهم لمساعدتهم.

ومن جهة أخرى قال إيهاب العجرمي منسق الأنشطة في جامعة الأزهر أن تنفيذ هذه الورش يأتي في سياق تنفيذ المرحلة الثالثة من مراحل المشروع حيث أن مجموع الشباب التي تم تدريبهم في الجامعات هم من يعقدوا هذه الورش لطلبة الجامعات وذلك لتمكينهم من قيادة مراحل المشروع المتعددة وإفادة اكبر قدر ممكن من الشباب.

وأضاف انه سيتم تنفيذ (60 ورشة عمل ) في الجامعات إضافة إلى ورشتين لطالبات الجامعة الإسلامية، ومن المتوقع أن يستفيد من الورش حوالي (2000 من الطلبة والخريجين الجامعيين).