وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية اريحا تجدد الدعوة باعتماد رقمين لعدد السكان في اريحا

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 14:50 )
اريحا - معا - جدد رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح دعوته لجهاز الاحصاء المركزي باعتماد رقمين لمدينة اريحا الاول الذي صدر عن جهاز الاحصاء والاخر العدد الفعلي للمدينة الذي يفوق الـ100 الف نسمة في بعض الاوقات.

جاءت اقوال المحامي صالح خلال ورشة عمل نظمها جهاز الاحصاء وتحت رعايته في قاعة مكتبة البلدية وحضرها عدد من ممثلي المؤسسات في المدينة الى جانب سمر خالد مدير دائرة المسوح والعمل الميداني في الجهاز ونصر مبارك من العلاقات العامة ومعن سلهب القائم باعمال مدير الدائرة البيئية في الجهاز.

وثمن المحامي صالح جهود الاحصاء المركزي في عملية التعداد لكن الواقع الموجود في اريحا مختلف تماما وهذا يؤثر على عملية التطوير والبناء حيث تعتمد الجهات المانحة الارقام الصادرة عن جهاز الاحصاء وهي 18 الف نسمة في حين تقدم البلدية خدمات لحوالي 100 الف.

واضاف ان اريحا والاغوار هي مستقبل الدولة الفلسطينية والعمق الاستراتيجي لها باعتبارها الاكبر مساحة في مدن الضفة الغربية الى جانب كونها سلة فلسطين الغذائية.

من جهتها قالت سمر خالد مدير دائرة المسوح والعمل الميداني ان هذه الورشة تاتي لزيادة التعاون وتعزيز العلاقة مع مستخدمي البيانات الاحصائية ووضعهم بصورة واقع التجمعات السكانية.

من جانبه قدم معن سلهب القائم باعمال مدير الدائرة البيئية عرضا للبيانات المتعلقة بالتجمعات السكانية والواقع البيئي في وسط الضفة الغربية وادار محاور الورشة نصر مبارك من العلاقات العامة في جهاز الاحصاء، وفي ختام الورشة تم توجيه العديد من الاسئلة والاستفسارات من قبل الحضور حول واقع البيانات المتعلقة بمدينة اريحا.