وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزيرة المصري تزور محافظة جنين

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 18:12 )
جنين – معا - قالت وزيرة الشؤون الإجتماعية ماجدة المصري أن الحكومة الإنتقالية الحالية أمامها تحديات كبيرة لمواصلة الضغط لتلبية الإستحقاقات الأساسية لأبناء الشعب الفلسطيني وصولا إلى التوافق الوطني .

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها الوزيرة إلى محافظة جنين اليوم وكان في إستقبالها محافظ جنين قدوره موسى وقائد المنطقة العقيد راضي عصيدة ومدير الشرطة الخاصة في جنين ومساعدي المحافظ وكان يرافقها مدير الشؤون الإجتماعية في جنين ووفد من الوزارة .

وأطلع المحافظ المصري صورة الأوضاع العامة في محافظة جنين في كافة القطاعات المختلفة مطالبا وزارة الشؤون الإجتماعية إلى توجيه برامجها الإجتماعية إلى منطقة الشمال كونه الأكثر تضررا من سياسة الإحتلال وحاجة الشمال إلى عملية التنمية والإستثمار .

واكد على إستعداده إلى التعاون المشترك في وضع البرامج والخطط وصولا إلى اكبر شريحة في المجتمع من الحالات الإجتماعية ضمن مواصفات وشروط .

ومن جهتها أشارت المصري على دلالة وإهتمام الوزارة لمحافظة جنين التي تعد عنوانا للتحدي والصمود والبطولة وشعبنا عايش ومازال من ويلات الإحتلال في كل المحافظان من جدار الفصل العنصري وسياسة الحصار وضم الأغوار وتهجير السكان .

واضافت أن لكل محافظة لها خصوصية من سياسة الإحتلال ، وهذا الوضع يضعنا امام تحديات كبيرة لمواصلة الضغط لتلبية الإستحقاقات الأساسية لكل المحافظات والقطاعات .

وأشارت المصري أن وزارة الشؤون الإجتماعية أمامها برنامج حيث بدأ العمل عليه لتلبية الإحتياجات لشرائح معينة بدراسة علمية ضمن برنامج الحماية الإجتماعية للقطاعات المهمشة ، وإعادة تحديث البيانات لتتعاطي مع جميع الإجتياجات ضمن مشاركة وزارة الإقتصاد الوطني على المستوى الإقتصادي .

واضافت ان وزارة شؤون الأسرى معنية في دمج البرنامج من خلال دعم المدريات رغم واقعها الصعب حتى تتمكن من تنفيذ برنامج الوزارة وصولا إلى الضمان الإجتماعي لكافة الشعب الفلسطيني .