وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز الجزائر على مصر 3/1

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 21:57 )
بيت لحم - معا - وكالات - انعشت الجزائر آمالها في بلوغ نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA بفوزها الصريح على مصر في المباراة المرتقبة بينهما. وكانت منتخبات بنين ونيجيريا وكوت ديفوار وغانا حققت انتصارات متوقعة لتواصل مشوارها الناجح نحو النهائيات، في حين تقاسم منتخبا الكاميرون والمغرب نقاط مباراتهما بتعادلهما سلبا وهي نتيجة سيئة لكلاهما. موقع FIFA.com يلقي نظرة على الجولة الثانية من الدور الثالث والحاسم من التصفيات الأفريقية.

مباراة الجولة
الجزائر - مصر 3-1
الأهداف: كريم مطمور 60، عبد القادر الغزال 64 ورفيق جبور 77 للجزائر، ومحمد ابو تريكة 87 لمصر
دائما ما تكتسب مباريات المنتخبين الجزائري والمصري اهتماما كبيرا وهذا ما يفسر الاستعدادات الكبيرة لهذه المواجهة الحاسمة في بليدة بدأت قبل اسابيع عدة. ومع ساعات الفجر الاولى ليوم المباراة، كان حديث الساعة على شاشات التلفزيون الجزائرية تتمحور حول المباراة ولا شيء سواها. لم يكن غريبا ان تمتلئ المدرجات عن اخرها في ملعب مصطفى تشاكر. وعلى الرغم من ان الحذر سيطر على مجريات اللعب في الشوط الاول، فان ايقاع الشوط الثاني كان سريعا وشهد تسجيل الاهداف الاربعة.
افتتح مطمور التسجيل لاصحاب الارض بعد مرور ساعة تماما مستغلا خطا دفاعيا مصريا ليطلق كرة بيسراه من مشارف المنطقة داخل الشباك. كان الهدف ايذانا ب20 دقيقة رهيبة للمصريين الذي تلقى مرماهم هدفين اخرين وسط فرحة كبيرة في المدرجات، قبل ان يسجل ابو تريكة هدفا شرفيا متاخرا. وبعد ان الحقوا باحد الد اعدائهم خسارة كبيرة وتصدروا ترتيب المجموعة بفارق الاهداف عن زامبيا، يستطيع المنتخب الجزائري ان يتطلع بأمل وثقة الى ما تبقى له من مباريات في هذه التصفيات.
مفاجأة الجولة
الكاميرون - المغرب 0-0
بعد ان كان المنتخبان ابرز الغائبين عن كأس العالم ألمانيا 2006 FIFA، يواجه كل من منتخبي الكاميرون والمغرب ضغوط كبيرة لتعويض خيبة الامل تلك. وشاء القدر ان توقع القرعة بين المنتخبين في مجموعة واحدة هي الاولى، وعندما خسر المنتخبان مباراتهما الاولى، فان المواجهة بينهما اكتسبت اهمية اكبر. التعادل الذي الت اليه المباراة لم يعزز من آمال اي منهما لضمان المركز الاول خصوصا ان الجابون المتصدرة تملك حتى الآن 5 نقاط. وبالتالي فان المعادلة واضحة للكاميرون والمغرب اللذين فازا بكأس الأمم الأفريقية خمس مرات (4 للكاميرون وواحد للمغرب)، وشاركا تسع مرات في كأس العالم FIFA (خمس مرات للكاميرون و4 للمغرب)، لان مهمتهما أصبحت صعبة في حجز البطاقة الوحيدة المؤهلة عن هذه المجموعة.

لاعب الجولة
رزاق اوموتويوسي (بنين)
"انه اقوى مهاجم لعبت الى جانبه، الامر بسيط، فهو قادر دائما على تغيير مجرى المباراة". كانت هذه الكلمات التي صرح بها حارس مرمى بنين "يوان دجيدونو" لموقع FIFA.com. وقد اكد "اوموتويوسي" كلام زميله حيث انه سجل هدف الفوز في مرمى السودان يوم الاحد رافعا رصيده الى 7 اهداف في التصفيات واعاد الامل لمنتخب بلاده بعد خسارت مباراته الاولى امام غانا.

الاحصائيات

5- هو عدد المنتخبات التي حصلت على نقاطها بالكامل حتى الآن بعد الجولة الثانية من الدور الثالث الحاسم وهي لجابون وتونس وغانا وكوت ديفوار وبوركينا فاسو.

نتائج الأحد:
الكاميرون- المغرب 0-0
بنين - السودان 1-0
نيجيريا - كينيا 3-0
غينيا - كوت ديفوار 1-2
مالي - غانا 0-2
الجزائر - مصر 3-1
اضغط على الرابط على اليمين من اجل الحصول على جميع الاحصائيات في التصفيات الافريقية وتفاصيل مباريات الاحد.