وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- لقاء حول جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 18:13 )
جنين- معا- عقدت اللجنة التحضيرية لجائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة في الجامعة الأمريكية بمدينة جنين اليوم الاثنين، لقاءً تعريفياً حول جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع من حيث الأهداف والمعايير والترشح للجائزة، وذلك بحضور د. أمين دواس نائب رئيس الجامعة الأمريكية للشؤون الأكاديمية، ومعاذ صبحة رئيس قسم وسائط الإعلام المتعددة ، ومحمد سباعنة مدير العلاقات العامة في الجامعة، وعبد الله بركات نائب محافظ جنين، إضافة إلى جمهور غفير الطلبة، وعمداء الكليات المختلفة، وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وأكد د. دواس الذي رحب بالضيوف، على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات، خاصة وأننا بحاجة ماسة إلى مثل هذه المبادرات الخلاقة التي من شأنها أن تقدر الإبداع والنجاح وتشجع أبنائنا الطلبة على التميز دوماً في مختلف المجالات، ليوظف ويستثمر هذا التميز للتصدي للتحديات الجسام التي يواجهها المجتمع الفلسطيني في ظل الظروف التي يعيشها، مشيداً في الوقت ذاته بدور وجهود القائمين على هذه الجائزة للارتقاء بمستوى شعبنا المعطاء.

وقام د. باسم مكحول مستشار الجائزة بإعطاء نبذة عن الجائزة، من حيث فكرتها ورسالتها وأهدافها وشروطها وآلية الترشح لها ومراحل تأسيسها، وسعيها المتواصل في اكتشاف الطاقات الكامنة من أبناء الشعب الفلسطيني، وتنمية قدراتهم في خدمة وطنهم، مضيفاً أن الهدف الرئيس من عقد هذه الورشات التعريفية في الجامعات والمؤسسات الأخرى هو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المبدعين والمتميزين من أبناء هذا الوطن الممعطاء ومؤسساته لتحفيزهم وتشجيعهم على الإبداع وابتكار المبادرات الخلاقة.

وثمن د. مكحول، نيابة عن صبيح المصري رئيس الجائزة، ود. عبد المالك الجابر أمين عام الجائزة، جهود إدارة الجامعة الأمريكية على تعاونها مع اللجنة التحضيرية للجائزة في تنظيم وإنجاح هذا اللقاء الهام، والذي سيساهم حتماً في استكشاف الطاقات والإبداعات الشبابية في المجتمع الفلسطيني.

وعرضت اللجنة التحضيرية للجائزة خلال اللقاء فيلماً تعريفياً عن الجائزة، تم التعرف فيه على الفئات التي تتضمنها الجائزة وعلى شخصيات وأسماء الفائزين خلال الأعوام الماضية، وقد تم فتح باب النقاش للضيوف والحضور والإجابة على استفساراتهم.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع نماذج وشروط التقدم للجائزة على الحضور، كما قامت اللجنة التحضيرية بالتعاون مع إدراة الجامعة بتوزيع نموذج الاشتراك على طلبة والحضور.

وأوضحت مصادر مطلعة في جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع، أن الجائزة ستكرم شخصية عالمية مرموقة يوم الثالث عشر من الشهر الحالي في حفل استثنائي من المفترض أن يكون متزامناً مع انطلاق العام الثالث للجائزة وفعالياتها.

وتقسم الجائزة إلى خمسة أقسام، موزعة بين جائزة المؤسسة المتميزة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات والمؤسسات التعليمية والتدريبية في مجال تقنية المعلومات، وجائزة التجربة / الفكرة المتميزة، وجائزة الموظف المتميز، وجائزة المؤسسة المتميزة، وجائزة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن مشروع الجائزة وإدارتها تم إدراجه تحت مظلة مؤسسة فلستيا الذراع التنموي للاتصالات الفلسطينية، وذلك ضمن توجه المجموعة لضمان مراعاة مبادئ الشفافية والحوكمة الرشيدة في العمل التنموي المجتمعي ولإعطاء الجائزة بُعداً تنموياً أكثر وضوحاً ولخلق برامج تنموية تقدم الدعم للفائزين والمبدعين والذين يتم انتقاءهم عبر الجائزة سنوياً.