وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الغول يستقبل وفدا من المحاميين النرويجيين

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 10:21 )
غزة- معا- استقبل محمد فرج الغول وزير العدل وشؤون الأسرى في الحكومة المقالة وفدا من المحامين النرويجيين التابعين للتحالف الدولي لملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب-فرع النرويج.

وقد وصل الوفد إلى غزة عبر معبر رفح البري الاحد الماضي حيث ضم خمسة محامين دوليين وهم: لؤي ديب، بول هادلر، بنت أندرسن، جير هوان، هيرالد ستابل، شل بيرغ فيل، بينما لم يتمكن الدكتور هيثم مناع، منسق عام التحالف، من دخول معبر رفح البري بسبب خلل فني في إجراءات السفر إلى غزة.

وقد رحب الغول بالوفد وثمن جهودهم في السعي لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الذين ارتكبوا أفظع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني. كذلك أثنى على جهود الحكومة النرويجية وعلى حرصها على إنصاف الشعب الفلسطيني وفضح جرائم الاحتلال.

من جهته اوضح المحامي لؤي ديب أن دعاوى قضائية قد رفعت إلى المحاكم ولاقت استجابة وأن هناك نتائج مهمة ستترتب عن هذه الدعاوى، وأن الوفد قدم ليستكمل التحقيق في تلك الجرائم حتى تكتمل الملفات لتقديم دعاوى جديدة ضد مجرمي الحرب الاسرائيليين.

وقد أبدى الغول استعداده الكامل لتقديم المساعدة المطلوبة في هذا السياق، مؤكدا أن لجنة توثيق التي تشرف عليها وزارة العدل المقالة جاهزة لتقديم كل ما يريده الوفد من ملفات ووثائق من شأنها مساعدة الوفد في إنجاز مهماته، مشددا على ضرورة أن لا يفلت المجرمون من المحاسبة، لأن إفلاتهم سيعني ارتكابهم مزيدا من الجرائم الكبيرة.