وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: نحن بصدد تغيير فلسفة وزارة الأسرى فهي ليست لتقديم الخدمات

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 14:13 )
بيت لحم- معا- زار وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع عائلتي الأسيرين نائل البرغوثي أقدم أسير فلسطيني ويقضي 32 عاما في سجون الاحتلال، وفخري البرغوثي الذي يقضي 31 عاما داخل سجون الاحتلال، يرافقه وفد من وزارة الأسرى.

واعتبر قراقع الزيارة بمثابة زيارة لكل بيت فلسطيني لأن نائل البرغوثي أقدم أسير هو رمز المعاناة الفلسطينية وضحية عدم استعداد إسرائيل لبناء سلام عادل مع الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أنه لمن المأساة أن يبقى أسرى محتجزون طوال هذه المدة في القرن الـ 21 أمام "عنجهية" الاحتلال التي تستهتر بكل مبادئ السلام والقوانين الإنسانية والدولية.

ووجه قراقع تحيته الى كل الأسرى والأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، موضحا أنه اختار بيت أقدم أسير فلسطيني في أول زيارة له بعد تسلمه وزارة شؤون الأسرى ليوجه من هناك تحياته الى الأسرى، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية لن تترك الأسرى تحت رحمة السجانين والمعايير الإسرائيلية.

كما أوضح أن قضية الأسرى هي قضية سياسية وقانونية وأن آلية التعاطي مع هذا الملف ستكون مختلفة تماما إذ لا يمكن أن نسمح أن يبقى ملفا ثانويا أو هامشيا أو ملحقا بالاتفاقيات وخاضعا للمزاج الإسرائيلي.

وقال قراقع:" إننا بصدد تغيير فلسفة وزارة الأسرى فهي ليست وزارة لتقديم الخدمات وإنما عنوانا وطنيا وسياسيا لحماية قضية الأسرى على كافة المستويات".

والجدير بالذكر أن نائل صالح البرغوثي من قرية كوبر أعتقل بتاريخ 4/4/1978 ، ويعتبر أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي وهو من مواليد 23/10/1957.

أما فخري البرغوثي من قرية كوبر أيضا قضاء رام الله أعتقل يوم 23/6/1978، وهو من مواليد 2/3/1945 ويعيش في السجن مع ابنه الأكبر شادي المحكوم 27 عاما.