وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية نابلس تشارك في معرض الإبداعات الهندسية في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 12:40 )
نابلس- معا- شاركت بلدية نابلس في معرض الإبداعات الهندسية الذي نظمته كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية، وذلك مع بداية الفصل الصيفي في الجامعة وقبل بدء حفلات التخرج لهذا العام.

وتمثلت مشاركة البلدية في عرض المخططات الهندسية الإستراتيجية للبلدية متمثلة في خرائط تطوير المنطقة الصناعية وإنشاء الحدائق العامة وإنشاء الطرق وصورة النفق المقترح والذي سيصل بين مجمع بلدية نابلس وشارع العدل.

وفي زاوية أخرى عرضت البلدية أهم مشاريع وانجازات دائرة المياه والصرف الصحي متمثلة في مشروع خفض الفاقد المرحلة الأولى وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي بالإضافة إلى فتح الآبار وإنشاء خزانات المياه.

من جانبه أوضح مهندس البلدية الدكتور خالد قمحية أن مشاركة البلدية في هذه المعارض يهدف إلى التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي في كافة الجوانب لا سيما أن المشاركة مع الجامعة تأخذ بعداً أكاديميا يساهم في التواصل بين طلاب الجامعة في مختلف التخصصات وأقسام بلدية نابلس المتخصصة في عدد من المجالات بما فيها الهندسية، معربا أن بلدية نابلس ستكون على استعداد دائم في استقبال طلاب الجامعة ليتم تزويدهم في أي معلومة يحتاجون إليها في مشاريعهم أو خلال مرحلتهم الدراسية.

يشلر إلى أن زاوية بلدية نابلس لاقت إقبالا من زوار المعرض حيث تزايدت الاستفسارات عن إنشاء النفق والذي ينفذ لأول مرة فلسطينياً ويعمل على حل مشكلة اكتظاظ السير في هذه المنطقة الحيوية.