وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاشغال المقالة تبدأ بتوزيع كرفانات على أصحاب المنازل المدمرة

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 13:09 )
غزة- معا- بدأت وزارة الأشغال العامة والإسكان في الحكومة المقالة بتوزيع كرفانات لأصحاب المنازل المدمرة، جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة في التخفيف من معاناة المواطنين وضمن مساعدات الإيواء التي تواصل الوزارة تقديمها لأصحاب المنازل المدمرة .

وأعدت وزارة الأشغال العامة المقالة خطة لتوزيع الكرفانات، حيث سيتم توزيع العدد الموجود على أصحاب المنازل المدمرة الأكثر حاجة لهذا الكرفان، بانتظار دفعات أخرى من الكرفانات لم تصل بعد، وتبلغ مساحة الكرفان الواحد 21،5 متراً مربعاً وهو مصّنع من ألومنيوم ومجهز بالكهرباء، وتم إعطاء كل كرفان رقم خاص به.

كما تقوم الطواقم الفنية في وزارة الأشغال العامة المقالة بتأهيل المكان وتجهيزه لاستقبال الكرفان من ثم يتم تركيب الكرفان وتسليمه إلى صاحب المنزل.

وقال وكيل وزارة الأشغال المساعد المقال م. إبراهيم رضوان:" إن الجهود متواصلة من أجل مساعدة المواطنين وتخفيف العبء عنهم وسط ظروف الحصار والإغلاق المتواصل، حيث أن منع وصول مواد البناء لازال مستمر وان الوزارة تعمل بالإمكانات والبدائل المتاحة".

وثمن وكيل الوزارة المقال جهود الطواقم الفنية والهندسية بالوزارة على عملها في حصر الأضرار وتدعيم المباني المدمرة جزئيا والتواصل مع اليومي مع المواطنين، مشيرا إلى أن الوزارة المقالة مستمرة بإزالة أنقاض المباني الآيلة للسقوط في أنحاء متفرقة من القطاع .

كما وطالب وكيل الوزارة المواطنين بالتعاون مع فرق وزارة الأشغال وتذليل العقبات وذلك من أجل القيام بعملهم على أكمل وجه.