وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- التشريعي يستقبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 13:11 )
غزة- معا- استقبل النائب يحي العبادسة رئيس لجنة الرقابة وحقوق الإنسان في المجلس التشريعي مبعوث اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنطوان جراند اليوم في مقر المجلس بمدينة غزة بحضور إياد نصر الناطق الإعلامي للصليب الأحمر.

ورحب العبادسة بالزيارة التي تأتي للاطلاع على جميع الخدمات التي يقدمها الصليب الأحمر،التي لا تقتصر على المهام الإنسانية فقط بل أصبحت تقدم خدمات وتشرف على مشاريع خدماتيه مثل مشاريع الصرف الصحي في شمال غزة، مثنيا على الدور الذي يلعبه الصليب الأحمر في التخفيف من معاناة المعتقلين الفلسطيني وإيجاد نوع من التواصل مع ذويهم.

بدوره أوضح مبعوث الصليب الأحمر على أن مهمتهم إنسانية بالدرجة الأولي وان كانت تقدم خدمات جديدة فهي من اجل التخفيف على المواطن الفلسطيني والتواصل مع المعتقليين الفلسطيني وذويهم وخصوصا بعد منع السلطات الإسرائيلية كافة الزيارات بعد اسر الجندي جلعاد شاليط.

وأشار المعبوث الدولي إلى تطور نشاط عمل الصليب الأحمر في غزة خصوصا بعد اندلاع الانتفاضة الثانية قائلا:"لم يقتصر عملنا على تقديم عمليات إغاثة فقط بل تطور الأمر الي تقديم خدمات مجتمعية وقمنا بتوثيق آثار الحصار المفروض على غزة ومخاطبة كافة المؤسسات الدولية والدبلوماسيين بضرورة رفع الحصار عن اهل غزة".

وبين أنطوان أن المؤسسة الدولية تسعي للتخفيف من آثار الحصار المفروض عن طريق تقديم مساعدات للمستشفيات وغرف العمليات والمساعدة في تحسين مياه الشرب وإقامة مشاريع للصرف الصحي كما حدث في مدينة رفح.