وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل مدير عام هيئة المواصفات والمقاييس

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 14:11 )
نابلس -معا- استقبل محافظ نابلس د. جمال المحيسن في مكتبه صباح اليوم مدير عام هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية د.حازم شنار والوفد المرافق له من الهيئة بحضور نائب المحافظ عنان اتيرة.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف، مؤكداً أهمية الدور الذي تلعبه هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية لضبط جودة الصناعات والمنتجات الفلسطينية والتي بدونها يصعب عليها المنافسة سواء على مستوى السوق الفلسطيني أو على مستوى الخارج.

وأكد المحيسن أن المحافظة ومن خلال لجنة الصحة والسلامة العامة تقوم بدور نشط على صعيد الرقابة والتفتيش استناداً لمعايير المواصفات والمقاييس، مشيراً إلى أن المحافظة لديها كامل الاستعداد للتعاون مع الهيئة الفلسطينية في كل ما من شأنه حماية المواطن والارتقاء بجودة المنتج الفلسطيني.

بدوره شكر د.شنار المحافظ على الاستقبال، مشيراً إلى أن وزير الاقتصاد الوطني اتخذ قراراً بتغيير مدير المؤسسة وهو ما يؤشر لبداية جديدة في عمل الهيئة، موضحا أن الهيئة تسعى لوضع مواصفة فلسطينية تحمي المستهلك الفلسطيني وتساهم في تقدم الاقتصاد.

وذكر أن المواصفات الفلسطينية وضعت حتى الآن 950 مواصفة معتمدة، وهي بصدد اعتماد 40 مواصفة جديدة، وهو ما يعني أن الهيئة ماضية باتجاه قاعدة مواصفات شاملة.

وحول أولويات عمل الهيئة على صعيد الرقابة على المواصفات، أوضح الشنار أن الهيئة لديها الآن حملة في مختلف المحافظات لمعاينة محطات البترول وبعد الانتهاء منها سيتم في مرحلة ثانية معاينة وسائط نقل البترول.