وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تعقد ندوة دينية بعنوان "مواصفات الحجاب الصحيح"

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 15:36 )
غزة- معا- عقدت دائرة المرأة التابعة لإدارة العلاقات العامة في بلدية غزة ندوة دينية بعنوان "مواصفات الحجاب الصحيح "بقاعة الاجتماعات في البلدية بحضور ومشاركة عضــوات المجلـس الـبلدي أ. فدوى الشرفا و م. هالة الزبدة وم. غادة العابد، بالاضافة الى موظفات البلدية.

وأوضحت رندة عياد مسؤولة دائرة المرأة أن الندوة تم تنفيذها بالتعاون مع جمعية الشابات المسلمات وبالتنسيق مع عضوات المجلس البلدي، حضرتها العشرات من الموظفات اللاتي استمعن الى شرح وافٍ حول مواصفات الحجاب الصحيح حاضرت بها سلمى المصري من جمعية الشابات المسلمات.

وأشارت عياد أنه تم وضع خطة لتنفيذ العديد من الندوات الدينية والثقافية والمجتمعية والبرامج المتعددة الهادفة الى رفع الكفاءة والمهارة لدى موطفات البلدية وزيادة الوعي الديني والثقافي لديهن.

أوضحت المصري للموظفات أن الدين الاسلامي أعطى للمرأة المسلمة حقوقها كاملة ومكانتها العظيمة ، فقد أمرها الله سبحانه وتعالى على ارتداء الحجاب ووضع له مواصفات وضوابط بحيث يستر البدن "لا يشف ولا يوصف" وأن يكون فضفاض وواسع ، مع عدم التشبه بلبس الرجال أو بلباس الكافرات او يكون لباس الشهرة "من باب الرياء" ، وألا يكون معطراً متطيباً ملفتاً للنظر.