وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لمناقشة تعزيز صمود المواطن في مواجهة سياسات الاحتلال بقلقيلية

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 17:07 )
قلقيلية -معا- ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية، في مكتبه اليوم الاجتماع التحضيري لمناقشة احتياجات محافظة قلقيلية لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني وتواصله معها .

وحضر اللقاء عضو المجلس التشريعي وليد عساف، علي عامر مسؤول وحدة شؤون الجدار في مجلس الوزراء، والمحامي محمد الياس وحدة الجدار والاستيطان في مجلس الوزراء، وممثلين عن مركز القدس، وممثلين عن وزارة الزراعة، ورئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الاستيطان في محافظة قلقيلية .

ورحب المحافظ بالحضور، مؤكداً على أهمية توجيه كل الجهود، وتوحيدها من أجل دعم المواطن وتعزيز صموده اليومي في مواجهة سياسة الاحتلال والتي تهدف للسيطرة على الأرض وتفريغها من سكانها.

وطالب المحافظ بأن توجه الأنظار نحو المحافظة بحيث يتم التعامل معها وفق سياسة التميز الايجابي في المشاريع كونها أكثر المحافظات تضرراً من سياسات الاحتلال القمعية، مشددا على ضرورة متابعة وتوثيق اعتداءات المستوطنين التي أصبحت شبه يوميه، مطالبا المؤسسات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان بلجم اعتداءات المستوطنين التي ازدادت في عهد حكومة اليمين المتطرف .

وتحدث علي عامر عن ضرورة توحيد الجهود بين الرسمي والشعبي في مقاومة سياسات الاحتلال عبر توفير مشاريع حيوية لدعم صمود السكان، داعياً الى عقد ورشة عمل موسعة تناقش احتياجات محافظة قلقيلية .

من جانبه طالب النائب وليد عساف بدعم المناطق المعزولة خلف جدار الضم والتوسع العنصري وتشجيرها من أجل المحافظة عليها، ومقاومة كل سياسات اسرائيل الهادفة الى تهويدها .

وطالب محمد الياس بضرورة أن تقوم المؤسسات المعنية بتحديد احتياجات محافظة قلقيلية وذلك لمعرفة احتياجاتها الحقيقية، كما طالب بتوثيق وأرشفة كافة الاعتداءات الإسرائيلية على الأرض الفلسطينية، لتسهيل العمل في الجانب القانوني .

بدوره قال عبدالله حماد نائب رئيس مركز القدس للمساعدة القانونية ان المركز على استعداد تام لتسخير طاقاته من أجل تقديم المساعدة القانونية للسكان من اجل مواجهة سياسة الاحتلال المتمثلة بالترحيل القسري، وهدم المنازل، والاستيطان .

يذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار توحيد الجهود بين كافة المؤسسات بهدف دعم المواطن، والنهوض بواقع المحافظة التي تأن تحت قهر الاحتلال .