وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفتاح تحتتم دورة تدريبية لعضوات مجالس محلية وقيادات نسوية في الخليل

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 16:57 )
الخليل- معا- اختتمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي (مفتاح) في الخليل ، دورة تدريبية بعنوان "الضغط والمناصرة"، بمشاركة عضوات في المجالس المحلية وعدد من القيادات النسوية في المحافظة.

وأوضحت ميسون القواسمي، منسقة مفتاح بالخليل، أن الدورة تندرج ضمن مشروع المرأة والانتخابات والممول من مؤسسة كرييتف الامريكية، حيث تم خلالها مناقشة طرق ووسائل تدعيم المرأة في الوصول الى المجالس البلدية والمشاركة في الانتخابات، وذلك لتمكين هذه القيادات لتكون قادرة على توصيل رسائلها من خلال استعمال اليات الضغط .

وفي هذا الاتجاه، أكد المدرب عبد اللطيف أبو صفية، على أهمية العمل بشكل منتظم ومدروس، لما له من أهمية في التأثير على الاشخاص ذوي النفوذ للوصول الى الهدف المرجو، وذلك عن طريق جمع المعلومات الكافية عن القضية، واستخدام الشعارات المناسبة، ووسائل الاعلام، ولا يتم ذلك الا من خلال الايمان بالقضية ليكون هناك قدرة على التاثير والاقناع للجمهور.

وتحدث أبو صفية، عن اهمية الوسائل الجماهيرية لحشد الرأي العام، باستخدام وسائل الاعلام وعقد الندوات وورشات العمل لايصال افكارنا واقناعهم بعدالة قضيتنا.

وفي نهاية الدورة أكدت المشاركات على أهمية عقد مثل هذة الدورات بشكل مستمر لتمكين النساء القياديات من المشاركة الفعالة في المجالات الاجتماعية والسياسية في الوطن.