وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح صف محو امية للعاملات في قطاع الزراعة في جلقموس

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 17:19 )
جنين - معا- افتتح الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اليوم، صف محو الامية للعاملات في القطاع الزراعي في بلدة جلقموس قضاء جنين.

وحضر الافتتاح عضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين باير سعيد باير وامين سر النقابة العامة لعمال الزراعة والصناعات الغذائية عبد الكريم دويكات. واكد سعيد على أهمية هذا القطاع والمشاكل الذي يعاني منها قطاع الزراعة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وخاصة أن محافظة جنين تعتمد على القطاع الزراعي في اقتصادها

من جهته ثمن عبد الكريم دويكات دور الاتحاد العام ونقابة الزراعة والصناعات الغذائية في محافظة جنين لجهودها ونشاطاتها المتنوعة من حيث الورش التثقيفية والزيارات الميدانية وانه بافتتاح هذا الصف في جلقموس بالإضافة إلى الصفين السابقين في برقين وكفرراعي ,

بدوره رحب عزمي ابو الرب رئيس نقابة الزراعة والصناعات الغذائية في محافظة جنين بالحضور والعاملات هناك وأوضح انه تم تشكيل لجنة عمالية هناك لنقابة الزراعة والتي بدورها ستتابع العاملين هناك وصف محو الأمية .

وتحدثت ايمان قاسم رئيس نقابة الغزل والنسيج عضو دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على دور الشباب في بناء المستقبل الواعد والمشاكل التي يعاني منها وخاصة الخريجين العاطلين عن العمل وضرورة العمل على توفير فرص عمل للشباب وخاصة انهم يمثلون الغالية العظمى من شعبنا والحد من الفقر .

ومن جهة اخرى تم زيارة صف محو الأمية في برقين والاطلاع على مدى التقدم الذي وصلن إليه المنتسبات للصف موجهات الشكر للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين ونقابة الزراعة على الاهتمام بهن وتطوير قدراتهن وإمكانيتهن .

من جهة اخرى قام وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وضمن خطة للتواصل مع المؤسسات والوزارات في محافظة جنين بزيارة الى مديرية الحكم المحلي حيث تم اللقاء مع نصر ادم، كما تم زيارة مديرية صحة جنين قسم التامين الصحي، حيث عقد لقاء مع بسام مقالدة هناك وكذلك تم زيارة بلدية جنين والالتقاء مع نائب رئس بلدية جنين لجنة العاملين في البلدية .