وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشباب الفلسطيني يفرض حضوره في دورة اعداد القيادات الثانية في عمان

نشر بتاريخ: 10/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 20:02 )
عمان – معا -خالد القواسمي - فرض الشباب الفلسطيني المشارك في دورة اعداد وتأهيل القيادات الشبابية العربية الثانية المنعقدة في العاصمة الاردنية عمان حضورة المتميز من خلال مشاركته الفاعلة بوفد يمثل وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية ترأسه ايمان طهبوب مسؤولة المعسكرات في الوزارة وعضوية نيفين القيسي ورامي ابو بكر ورضوان ابو كافية ممثلين عن المؤسسسات الاهلية.

وفي افتتاحية الدورة استعرض د.عاطف عضيبات رئيس المجلس الاعلى للشباب ازدياد الاهتمام بقطاع الشباب محليا وعربيا ودوليا في ضوء التوجهات العالمية لتعظيم دورهم واعطائهم مكانتهم التي يستحقون في ظل المسؤوليات والتوقعات الملقاة على عاتقهم .

مشيرا الى عملية الرهان الموجهة نحو الشباب لما يتمتعون به من قدرات وامكانيات للنهوض بالقضايا العالمية عى اختلاف انواعها واشكالها وقيادة دفة التغيير العالمي نحو الافضل .

وتحدث عن التوجه نحو الشباب مقدما امثلة حية عن الحراك والاهتمام الواضح لوزراء الشباب والرياضة العرب متناولا في الوقت ذاته الملامح الاساسية للسياسة العربية المطلوبة للعمل الشبابي مستندا الى التحديات التي تواجه الشباب وبما يسهم في تمكينهم وتحصينهم في مختلف القضايا .
وبلقاءه مشاركي الدول العربية اشار الوزير المفوض في جامعة الدول العربية هاني مصطفى الى اسس نجاح العمل الشبابي العربي المشترك من توحيد الرؤية نحو العمل الشبابي الوطني ووضع السياسات الشبابية القابلة للتطبيق .

وفي مجال فن ادارة المبادرات الشبابية تحدث الخبير كامل النابلسي حول خطوات تصميم وتنفيذ المبادرات الشبابية وتطرق لمفهوم المبادرة والفرق بينها وبين المشروع الشبابي.

وقدم د.عبد الله عويدات محاضرة بعنوان فن ادارة المبادرات الشبابية واساليب تسويقهاوتأمين تكاليفها وكيفية تحقيق اهدافها.

وبمناسبة افتتاح الدورة القت رئيسة الوفد الفلسطيني ايمان طهبوب كلمة نيابة عن وفود الدول المشاركة قدمت خلالها الشكر للقائمين على الدورة ممثلين بالمجلس الاعلى للشباب مثمنة الجهد الكبير الذي تسعى الية جامعة الدول العربية في تمكين الشباب وتأهيلهم معبرة عن افتخارها بما لمسة من اهتمام واضح لدى الجميع للنهوض بالحركة الشبابية العربية وفي ختام كلمتها اعربت عن تقدير الوفود لحسن الضيافة والاستقبال .

وفي لقاء مع ياسين الجحاوشه مدير الدوره تحدث عن اهمية الدورة وعن الدور الهام للشباب العربي معربا عن أمله في احداث نهضه شبابية عربية شامله .

ومن ناحية المبادرات الشبابية قدمت نفين القيسي عرضا متميزا لمبادرة فلسطينية بعنوان (حلم من خيوط) اعلنت فيها عن حياكة اكبر ثوب فلسطيني سيصار الى اخراجه لحيز لوجود وادخاله لموسوعة غينس في خطوة تأتي تأكيدا بان الثوب الفلسطيني لا يمكن لاحد تجيره لصالحه وبان التراث الفلسطيني متجدر باصالة للشعب الفلسطيني وقد لاقت المبادرة تجاوبا واستقطابا كبيرا من جانب مسؤولي الدول المشاركة وقد برعت القيسي في تقديم المبادره الاولى للوفد الفلسطيني ومن جانبه يعد بيقية اعضاء الوفد أنفسهم لتقديم مبادرات قيمة أخرى.