وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرويضي:اجرينا اتصالات مع متشل فيما يخص حي البستان بالقدس

نشر بتاريخ: 10/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 23:17 )
القدس -معا- وصف المحامي احمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة اقتحام الشرطة الاسرائيلية اليوم حي البستان في سلوان ، وتسليمها أوامر وإخطارات إدارية وقضائية لأكثر من 20 عائلة من العائلات ال 88 المهددة منازلها بالهدم في الحي بأنه تطور خطير ، وانعطافة كبيرة ، خاصة أن هذه الأوامر تستند الى القرار 212 من قان،ن التنظيم والبناء ، والذي بموجبه تهدم البلدية العقار دون الظر الى تاريخ بنائه أو هوية من يقيم فيه.

وقال:" إن اللجوء الى هذا القرار في هذه المرحلة يشير الى تصميم البلدية على تنفيذ أوامر الهدم ، وهي في الواقع رسالة الى الولايات المتحدة على اعتباتر أن هناك موقفا واضحا من الإستيطان والهدم.

وكشف الرويضي النقاب عن أن اتصالات جرت مع القنصلية الأميركية ، مع المبعوث الأمريكي ميتشيل حول خطورة هذا التطور ، وأثره على مستقبل المنطقة ككل بسبب بعد حي البستان عشرات الأمتار فقط عن المسجد الأقصى .

وأكد الرويضي أن تصرف البلدية يتناقض مع ما تقدمه البلدية من مقترحات لمحامي حي البستان زياد قعوار ، حيث كان رئيس البلدية طرح تصورا يقضي باستمرار بقاء العائلات في منازلها ، واصفا إجراء البلدية اليوم بأنه وسيلة ضغط على سكان الحي من أجل قبول الموقف الذي طرحته البدية حول استعمال بعض مرافق الحي كمرافق عامة .

وحذر رئيس وحدة القدس من توجه يميني متطرف في البلدية والحكومة الاسرائيليتين يدفع باتجاه تنفيذ مخطط هدم منازل الحي ، وبالتالي دعت لجنة سكان الحي الى عقد مؤتمر صحفي عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر بعد غد الجمعة بمشاركة شخصيات سياسية وشعبية ودينية لتوضيح الموقف الرسمي والشعبي بخصوص التطور الجديد يعقبه إقامة صلاة الجمعة يؤمها الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية.