وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البدء بالمرحلة الثانية من مشروع "بناء قدرات المؤسسات النسوية شرق غزة"

نشر بتاريخ: 11/06/2009 ( آخر تحديث: 11/06/2009 الساعة: 13:23 )
غزة- معا-بدأ مركز شؤون المرأة اليوم تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "بناء قدرات المؤسسات النسوية في منطقة شرق غزة" والمتمثلة في عقد تدريب عام لثلاث مؤسسات نسوية في منطقة شرق غزة، بعنوان "تطوير قدرات المؤسسات النسوية الإدارية".

وأوضحت شيرين ربيع، منسقة التدريب في المركز أن التدريب يستهدف 21 سيدة من اللواتي يعملن في المؤسسات الثلاث التي وقع عليها الاختيار في المراحل الأولى من المشروع وفقاً لمعايير التقييم الخاصة، حيث تم اختيار المؤسسات الثلاث من أصل 13 مؤسسة نسوية، وهي كل من "مركز النشاط النسائي (الدرج)، وجمعية التوفير والتسليف (الزيتون)، وجمعية الزيتون للريادة والتدريب".

وأشارت إلى أن التدريب يعقد بواقع (80) ساعة تدريبية ويتضمن موضوعات عدة منها، التخطيط الاستراتيجي، وكتابة مقترحات المشاريع، وتجنيد الأموال، والإدارة المالية، وكتابة التقارير، والسياسات واللوائح الإدارية.

ونوهت ربيع إلى أن التدريب يهدف إلى تطوير الكادر الإداري العامل داخل المؤسسات الثلاث وصقل مهاراتهم وخبراتهم في مجال التمويل والتخطيط والإدارة، كي يصبحوا قادرين على جلب الدعم لمؤسساتهم النسوية وتحقيق أهدافهم الخاصة بالنساء على أرض الواقع.

يذكر أن مشروع "بناء قدرات المؤسسات النسوية في منطقة شرق غزة" ممول من مؤسسة "كفينا تل كفينا" السويدية، ويتكون من (4) مراحل هي، مرحلة المسح الميداني لتحديد الاحتياجات التطويرية للمؤسسات النسوية، ومن ثم عرض نتائج المسح ليتم اختيار ثلاث مؤسسات للعمل معها وفقاً لمعايير التقييم الخاصة من أصل (13) مؤسسة، وبعد ذلك عقد تدريب عام للمؤسسات الثلاث التي سيتم اختيارها، ومن ثم عقد تدريب متخصص لكل مؤسسة على حدة وفقاً لاحتياجاتها.