وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مظاهرة تضامنية في جنيف مع عمال وشعب فلسطين

نشر بتاريخ: 11/06/2009 ( آخر تحديث: 11/06/2009 الساعة: 14:02 )
رام الله- معا- بدعوة من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، اقيم في ساحة الامم المتحدة بجنيف اليوم مظاهرة حاشدة حضرها ممثلي اطراف الانتاج الثلاثة على المستوى العالمي والمشاركين في اعمال مؤنمر العمل الدولي في جنيف، حيث شارك فيها عشرات العمال واصحاب العمل ولحكومات من مختلف الدول والاتحادات الدولية والعربية.

والتئم حشد كبير امام مقر الامم المتحدة، ورفعوا الشعارات واليافطات باللغات العربية والانجليزية والفرنسية والاسبانية تندد جميعها بسياسة اسرائيل العنصرية في فلسطين.

وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لانهاء الاغلاق ورفع الحصار عن الفلسطينيين وعن قطاع غزة كما ندد المحتشدون بالمجازر التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي في غزة، مطالبين المجتمع الدولي والهيئات الدولية بمعاقبة اسرائيل والضغط عليها لانهاء الاحتلالز

كما طالبوا بازالة جدار الفصل ومنع تهويد القدس وايقاف الاعتداءات المتكررة على عمال وشعب فلسطين، داعين المجتمع الدولي بانقاذ العمال الفلسطينيين من مختلف اشكال الاجرام التي تمارسها اسرائيل ضد الانسان والأرض الفلسطينية، معتبرة ان اسرائيل تعيش على انقاذ الحرومين من عمال فلسطين.

ودعا الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب حسن جمام في كلمته النقابات العالمية والعربية بان تتحمل مسؤولياتها تجاه عمال فلسطين كما ناشد بإسم عمال العرب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوضع حد للمجازر التي ترتكبها اسرائيل بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

واشادت مسؤولة جمعية الصحة السويسرية التعاونية التي عملت على المساهمة في اقامة هذه التظاهرة الى مساعدة عمال وشعب فلسطين في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية الناتجة عن الاغلاق المفروض على الفلسطينيين.

واكدت ممثلة المؤسسة السويسرية على دعمها لمختلف النشاطات التي من شأنها ان تقدم خدمة للشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى دعا ممثلي العمال والحكومات العربية اليوم في كلماتهم في الجلسة العامة لمؤتمر العمل الدولي الى الاسراع في رفع الحصار عن المناطق الفلسطينية، حيث اشاد رئيس اتحاد نقابات سوريا محمد شعبان عزوز ورئيس اتحاد عمال اليمن محمد الجذري وعبد الله الدحلان ممثل اصحاب العمل لعربي في مجلس الادارة في منظمة العمل الدولية وممثلي اصحاب العمل العرب، داعين الى انهاء حالة الصمت العربي والدولي وكسر حاجز صمت منظمة العمل الدولية تجاه ما يحصل في غزة وفلسطين والعمل على تحمل منظمة العمل الدولية مسؤولياتها تجاه عمال فلسطين والعمل على تنفيذ عدد من البرامج لصالح عمال فلسطين.

وعلى هامش المؤتمر اكد الوفد العمالي الصيني على دعم عمال فلسطين في عدد من المشاريع التدريبية والثقافية وكان ذلك خلال اجتماع عقد مع وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين في جنيف، كما اشاد اتحاد عموم الصين بالنضال العمالي والمطلبي لشعب فلسطين.