وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنيف: الوزير مجدلاني يلقي كلمة في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/06/2009 ( آخر تحديث: 11/06/2009 الساعة: 18:39 )
رام الله -معا- اثنى وزير العمل د.احمد مجدلاني على المشاركين في اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني، الذي أقامته المجموعة العربية في منظمة العمل الدولية اليوم، على هامش أعمال الدورة (98) لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا في جنيف بسويسرا، وتشارك فيه وفود من حوالي (180) دولة ومؤسسة تمثل أطراف الإنتاج الثلاثة الحكومة ونقابات أصحاب الأعمال ونقابات العمال.

وخاطب الوزير مجدلاني المشاركين في اليوم التضامني في كلمة فلسطين التي ألقاها قائلا :"بان وقوفكم اليوم مع عمال وشعب فلسطين هو في الحقيقة ليس دعما لشعب فلسطين في سبيل حريته واستقلاله وحسب ، وإنما يشكل دعما وتضامنا مع مسيرة السلام العادل والشامل والدائم القائم على قرارات الشرعية الدولية التي تضمن عودة اللاجئين وتعيد الحقوق لأصحابها وتضمن الأمن والاستقرار الذي يفتح الطريق رحبا أمام التنمية والتطوير ومحاربة الفقر والبطالة".

هذا وأقيم خلال اليوم التضامني معرض للصور وجرى عرض أفلام وثائقية تبرز المعاناة الفلسطينية في ظل الاحتلال.

وعلى صعيد آخر التقى الوزير مجدلاني ووفد الوزارة المرافق على هامش المؤتمر خوان سومافيا مدير عام منظمة العمل الدولية وبحث معه أوجه التعاون ومجالات المساعدة التي تقدمها المنظمة لأطراف الإنتاج في فلسطين وسبل دعم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية.

وكان الوزير مجدلاني والسفير الفلسطيني في جنيف إبراهيم خريشة، ووفد الوزارة المرافق المشكل من الوكيلين المساعدين د.صلاح الزرو وناصر قطامي ومدير عام التعاون الدولي علي قديمان المدير الإقليمي لمكتب منظمة العمل الدولية في بيروت ندى الناشف وبحث معها العديد من المواضيع من أبرزها التشغيل والتدريب المهني ومسالة تطوير اللجنة الاستشارية الثلاثية وتفعيل الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية وتطوير مكتب المنظمة في مدينة القدس وغيرها.

واتفق الطرفان على تشكيل فريق من كل جانب لمتابعة تنفيذ القرارات وعقد الاجتماعات اللازمة لذلك سواء كان ذلك في رام الله او بيروت او عمان.
وأعلن الطرفان استعدادهما لتنفيذ ما اتفق عليه ومراجعة الاتفاق الفني الموقع بين الجانبين وتفعيله.