وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موظفو مستشفى الأهلي يعلنون الاضراب احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم

نشر بتاريخ: 12/06/2009 ( آخر تحديث: 12/06/2009 الساعة: 17:44 )
الخليل- معا- اعلن زياد شنان رئيس نقابة العاملين في المستشفى الاهلي عن إضراب تحذيري نفذ امس الخميس وكان الاضراب من الساعه الثامنة صباحا وحتى الحادية عشرة والنصف صباحا.

وأفاد شنان بأن يوم غد السبت سيكون يوم اضراب مماثل ليوم الخميس، وجاء التصريح عبر أثير شبكة "معا" الاذاعية، وفي برنامج "على الطاولة" الذي يقدمه الزميل عادل اغريب.

واضاف شنان ان النقابة ستعقد اجتماعاً مساء السبت لدراسة المزيد من الخطوات التصعيدية، وذلك في خطوة تصعيدية أولى من قبل نقابة العاملين احتجاجاً على قيام الهيئة الإدارية في جمعية أصدقاء المريض في المستشفى الاهلي بخرق الاتفاق الذي وقعته النقابة مع الهيئة الادارية في الشهر الماضي، والذي يقضي بصرف كافة المستحقات المالية للموظفين في العاشر من كل شهر، حتى تاريخ 10-8-2009 ، والرواتب الشهرية في السادس من كل شهر.

وقد أفاد شنان بأن الهيئة الادارية لم تلتزم في الشهر الماضي بتنفيذ الاتفاق، وكذلك لم تلتزم هذا الشهر أيضاً بالتنفيذ ، وقال: "بأن هذا الاضراب هو خطوة أولى، وأنه وابتداء من الاسبوع المقبل ستقوم النقابة باجراءات تصعيدية في الاضراب، وصولاً إلى الاضراب الشامل في كافة قطاعات المستشفى وأقسامه المختلفة".

هذا وقد اسثنيا من الاضراب ليوم الخميس، قسم الطوارئ والاسعاف والامن الداخلي للمستشفى والسنترال.

يشار إلى أن مستشفى الاهلي هو مستشفى تابع للقطاع الخاص، لجمعية أصدقاء المريض، ويعتبر من أضخم المستشفيات في محافظة الخليل، ويوجد بداخله العديد من الأقسام الطبية الهامة للمرضى، وكان قد افتتح مؤخراً به قسم جراحة القلب والقسطرة، وقد اجريت بهذا القسم العديد من عمليات القلب المفتوح وقسطرة القلب.

يذكر أن "برنامج على الطاولة" يبث على اذاعات "معا" ( مرح في الخليل – البلد في جنين – نغم في قلقيلية – موال في بيت لحم – وكل الناس في طولكرم – وأمواج في رام الله – والقمر في آريحا – ونابلس في نابلس ) يومياً عدا الجمعه والسبت الساعه العاشرة صباحاً.