وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصليب الاحمر في جنين يقدم ورشة عمل عن الصليب الاحمر لقوات الامن الوطن

نشر بتاريخ: 11/06/2009 ( آخر تحديث: 11/06/2009 الساعة: 17:25 )
جنين- معا- نظمت لجنة الصليب الاحمر في جنين بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة والاعلام في الامن الوطني، ورشة عمل في مقر قوات الامن الوطني في مدينة جنين حضرها عشرات الضباط وضباط صف وجنود.

وقد رحب العقيد راضي عصيدة بوفد الصليب الاحمر الذي ضم مدير الصليب الاحمر في جنين اليزابيل ومدير الاعلام في اللجنة الدولية حسام سلامة، مشيدا بالدور الانساني المميز الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الاحمر اثناء النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية ومساعدته اللا محدودة للمعتقلين السياسيين في السجون الاسرائيلية.

وتطرق العقيد عصيدة الى كثرة المهام الملقاة على عاتق قوات الامن الوطني والتي تحتاج الى توفير امكانيات التوعية والارشاد من خلال الدورات وورشات العمل والمحاضرات للتعامل مع الازمات.

كما نوه عصيدة الى ان هذه الورشة هي حلقة من سلسلة ورش ومحاضرات تقوم بها قوات الامن الوطني بالتعاون مع منظمات غير حكومية ومؤسسات مجتمع مدني .

بدورها قدمت اليزابيل شرحا مفصلا عن عمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر اثناء النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية ونوعيات المساعدة ونشاطات الصليب الاحمر في الاماكن المتواجد بها.

كما تطرق حسام سلامة الى نشئة الصليب الاحمر وآليات عمله والاماكن المتواجد بها ودور الصليب الاحمر المسموح وعن حيادية الصليب الاحمر وانحيازه الى الدور الانساني فقط وقدم شرحا عن مباديء الصليب الاحمر واهدافه وتمويله .