وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة التضامن مع سعدات تدعو إلى تحرك واسع وموحد للتضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 11/06/2009 ( آخر تحديث: 11/06/2009 الساعة: 20:52 )
رام الله -معا- دعت حملة التضامن مع الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاسير احمد سعدات، إلى أوسع تحرك جماهيري وطني من أجل نصرة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وللتضامن مع القائد احمد سعدات وعدد من الأسرى المضربين عن الطعام للأسبوع الثاني على التوالي.

وقالت حملة التضامن مع سعدات في بيان لها اليوم " تتحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة حول تداعيات استمرار عزل الأمين العام للجبهة الشعبية ونتائج معركة الجوع التي يخوضها القائد سعدات من اجل تسليط الضوء على معاناة الأسرى والأسيرات ورفضا لسياسة العزل التي تمارسها إدارة السجون الاسرائيلية بحق قيادات وكوادر الحركة الوطنية الأسيرة ".

ودعت الحملة كل القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ومنظمات المجتمع الأهلي وعلى اختلاف رؤاها للتوحد خلف قضية الأسرى والأسيرات والعمل على تنظيم أوسع تحرك حزبي وجماهيري لنصرة الأسرى، مؤكدة أن شعار تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية يتطلب إستراتيجية فلسطينية موحدة وممكنة التحقق يساهم في صياغتها الكل الوطني.

تجدر الإشارة، أن القائد سعدات كان قد دعا في رسالة موجهة للحملة بالعمل على وحدة الموقف الفلسطيني وصون وحماية الثوابت والحقوق الوطنية الفلسطينية.