وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بوساطة مصرية- ناشط من "القسام " يسلم نفسه للسلطة واطلاق سراح آخر

نشر بتاريخ: 12/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 09:49 )
نابلس- خاص "معا"- أكدت مصادر امنية فلسطينية اطلاق سراح ناشط من كتائب عز الدين القسام، كان من بين ناشطين قد سلما نفسيهما الى جهاز المخابرات الفلسطينية بوساطة مصرية، صباح اليوم الجمعة.

واوضحت المصادر لمراسل "معا" في نابلس" ان فازع صوافطة ( 37 عاما) وشقيقه علاء ( 30 عاما) من نشطاء كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، سلما نفسيهما بعد تلقي ضمانات مصرية بالحفاظ على حياتهما وتدخل مباشر من السفير المصري برام الله، حيث تم التسليم في مقر جهاز المخابرات العامة بمحافظة طوباس.

واضافت المصادر انه تم اطلاق سراح علاء بعد وقت قصير من تسليم نفسه حيث تبين أنه غير مطلوب للاجهزة الامنية كما قالت.

واكدت ذات المصادر ان ان تعليمات صدرت من القاهرة من رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان بناءً على طلب من حركة حماس الى السفارة المصرية بالقاهرة للتدخل في تسيلم صوافطه نفسه للاجهزة الامنية الفلسطينية، حيث تقتضي الصفقة انه سيتم نقله الى رام الله، واستجوابه من قبل الاجهزة الامنية الفلسطينية هناك، ومن ثم اطلاق سراحه ليعيش حياة عادية دون ممارسة اي نشاط يخالف قوانين السلطة الوطنية الفلسطينية.

وكان فازع صوافطة مطاردا للاجهزة الامنية الفلسطينية منذ عدة اشهر، حيث "اصدر تحذيرات الى الاجهزة الامنية الفلسطينية من الاستمرار في اعتقال عناصر حركة حماس في الضفة الغربية".

وصوافطة من مواليد مدينة طوباس 29/3/1972، حيث انهى دراسته الجامعية في كليه الهندسة من جامعة النجاح الوطنية في نابلس وأعتقل لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي لفترة تزيد عن عشر سنوات، وكانت له علاقات مع قائد الجناح المسلح لحركة حماس يحيى عياش.