وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية الشراكة لتأسيس أول أكاديمية لكرة القدم في فلسطين

نشر بتاريخ: 12/06/2009 ( آخر تحديث: 12/06/2009 الساعة: 20:28 )
بيت لحم – معا - ناصر العباسي - تجري الاستعدادات حالياً في مؤسسة يوحنا بولس الثاني في بيت لحم، من أجل التوقيع على إتفاقية الشراكة لتأسيس أول أكاديمية لكرة القدم في فلسطين بين المؤسسة والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالتعاون مع مشروع أطفال بلا حدود، وقد تقرر إقامة حفل التوقيع على اتفاقية الشراكة وذلك يوم الأحد الموافق 14 حزيران للعام 2009، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً في بيت لحم. حيث أنه تم توزيع بطاقات الدعوة لحفل توقيع الاتفاقية على كافة المؤسسات والهيئات والأفراد الرياضيين. وقد أعد المنظمون في المؤسسة برنامجاً حافلاً لحفل التوقيع تضمن نشيداً بعنوان "فلسطين في المونديال" حيث سيقوم مجموعة من طلاب الأكاديمية برفقة رئيس المؤسسة ورئيس الاتحاد ومدربي الأكاديمية بالدخول إلى ساحة الحفل على أنغام هذا النشيد.

وفي هذا الصدد تم مساء أمس الخميس عقد اجتماع ضم الأب إبراهيم فلتس رئيس المؤسسة، والسيد سامي مكاوي الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعدد 16 مدرباً ومدربةً سوف يتم إيفادهم في دورة دراسية تدريببية في إيطاليا في مقاطعة توسكانا. وتحدث الأب ابراهيم فلتس للمشاركين في الدورة ومنهم ثلاثة مدربين مرشحين من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وهم: جبران كحلة، عادل الفران، وعبد الفتاح عرار، وشرح لهم الامتيازات التي سيحصلون عليها خلال ستة عشر يوماً وهي مدة الدورة الدراسية. كذلك تحدث السيد جوزيف حزبون رئيس البعثة، وشرح عن الإجراءات الإدارية المتبعة في هذه الدورة وتم مخاطبة الهيئة المستضيفة في مقاطعة توسكانا والتي استعدت استعداداً تاماً لاستقبال الوفد.


وتجدر الإشارة أن مؤسسة يوحنا بولس الثاني ستتكفل بجميع التكاليف والمصاريف للمدربين وتنقلاتهم، كذلك سيتم تسليمهم طقم ملابس كاملة، كما يتضمن البرنامج الجولات السياحية للتعرف على المدن الإيطالية، ويتضمن ايضاً الاجتماع مع رؤساء البلديات والمسؤولين فيها. هذا وقد أشار الأب فلتس إلى أهمية العلاقة والشراكة مع الاتحاد الفلسطيني مثنياً على دوره وأهميته في تطوير كرة القدم الفلسطينية، كما وأوصى المشاركين في هذه الدورة الدراسية أن يكونوا سفراء رياضيين لوطنهم فلسطين وأن يحصلوا على خبرات جيدة وعصرية تفيد مشروع أطفال بلا حدود الذي تتبناه المؤسسة والاتحاد، وكذلك مشروع أكاديمية كرة القدم. ومن المقرر أن تغادر المجموعة الرياضية الوطن إلى إيطاليا يوم الإثنين الموافق 15 الجاري، عبر مطار اللد .