وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول "تشريعات العمل" في خان يونس

نشر بتاريخ: 12/06/2009 ( آخر تحديث: 12/06/2009 الساعة: 14:38 )
غزة- معا- نظمت النقابة العامة لعمال الزراعة بمحافظة خان يونس ورشة عمل، حول تشريعات العمل وذلك بدعم من مشروع التثقيف النقابي الفلسطيني الدنماركي، حيث شارك فيها 25 مشاركا من عمال الزراعة.

ودار الورشة النقابي نصرالله جرغون عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، والذي قدم شرحاً حول بعض مواد قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لسنة 2000م.

وتحدث جرغون عن حقوق وواجبات العمال، وشروط وظروف العمل، حيث ركز على عقد العمل، وساعات العمل، وإصابات العمل والحقوق المترتبة على الإصابة، والإجازات بمختلف أنواعها إضافة الى حقوق النساء العاملات وحقوق الأحداث القانونية .

من جانبه أشار النقابي طارق الهندي سكرتير عام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورئيس نقابة الزراعة الى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات نقابية وعمالية ينفذها الاتحاد بالتعاون مع المشروع الدنمركي بهدف رفع الوعي النقابي والقانوني للعمال في القطاعات المختلفة، بما يساهم في معرفة حقوقهم والدفاع عنهم خاصة في ظل استمرار الانتهاكات التي يتعرض لها العمال وتراجع دور الرقابة على تنفيذ قانون العمل في مختلف الأنشطة الاقتصادية وخاصة الصناعية والزراعية.

وفي الختام توجه المشاركين بالشكر لنقابة الزراعة والى مشروع التثقيف النقابي الفلسطيني الدنماركي على هذا الجهد المبذول من أجل تثقيف وتوعية العمال وطالبوا باستمرار هذه الورشات.