وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح بطولة الكأس : سبع لقاءات جرت على مختلف الملاعب

نشر بتاريخ: 12/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 13:25 )
بيت لحم - معا - انطلقت اليوم مباريات بطولة كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وستجري اليوم سبع مباريات على خمس ملاعب هي الخضر ، قلقيلية ، ماجد اسعد ، فيصل الحسيني وطولكرم وفيما يلي نتائج مباريات اليوم :

هلال القدس + بني نعيم ** وجدي الجعفري
جرت هذه المباراة على ستاد الخضر بحضور قوات معززة من الشرطة والامن حيث تولى عملية التنسيق للمباريات مع الشرطة رئيس اللجنة الفرعية في بيت لحم سعدي حميدان
الحكام : ناصر غريب ، حسن قطامش ، احمد جبريل وموسى كنعان رابعا
الشوط الاول : لعب فريق الهلال بطريقة 3/4/3 فيما لعب بني نعيم بطريقة 4/4/2 سيطر فريق الهلال على مجريات الشوط الاول واستطاع ان يسجل هدفا وبالرغم من تقدم وسيطرت فريق الهلال على معظم مجريات اللقاء الا ان الفريق الهلالي افتقد الى الانسجام لوجود 7 لاعبين يلتقون لاول مرة في مباراة هذا ما صرح به المدرب الهلالي .
بدأ الهلال مهاجما ففي الدقيقة الاولى مرر موسى ابو جزر كرة الى اياد صيام المتمركز في منطقة الجزاء الا انها جاورت القائم ، واستمر الهلال في ضغطه ففي الدقيقة 8 مرر هشام الصالحي كرة الى مراد عليان فسدد بقوة تصدى لها حارس بني نعيم ناصر حميدات .
بعدها بخمس دقائق سدد فراس ابو ميالة كرة قوية ارتطمت بقدم احد المدافعين لتعود الى موسى ابو جزر الذي مرر الى مراد عليان الذي لم يتوانى عن تسديدها لتعانق الشباك محرزا الهدف الاول للهلال .
ضغط الهلال وفي الدقيقة 24 مرر النجم موسى ابو جزر كرة عرضية الى حسام ابو صالح ابعدها مدافع بني نعيم . ولم يهدد فريق بني نعيم المرمى الهلا ل حتى الدقيقة 30 عندما احتسب الحكم خطأ لصالح بني نعيم تصدى لها محمد موسى فسددها في الزاوية البعيدة الا ان الصيداوي كان لها بالمرصاد وبعدها ب 6 دقائق حاول بني نعيم الكرة مرة اخرى عندما مرر محمد موسى الكرة الى سيف قعدان فعلت العارضة ، واضاع فريق بني نعيم ركلة جزاء تصدى لها اللاعب وليد عبد الله فأرسلها ضعيفة فوق العارضة .لينتهي الشوط الاول بتقدم بني نعيم 1/ صفر .
الشوط الثاني :
تحسن اداء فريق بني نعيم قليلا الا ان الهلال بقي مسيطرا ففي الدقيقة الاولى ومن هجمة مراد عليان التي سددها من على مشارف الجزاء سيطر عليها الحارس وكانت اخطر الفرص لفريق الهلال كرة اياد صيام التي كادت ان تلج المرمى في الدقيقة 5 .
وفي الدقيقة 12 محمد مواسي مرر كرة الى سيف قعدان حاور المدافع واعادها الى مواسي فابعدها الصيداوي جاء هدف الهلال الثاني اثر هجمة منسقة من ايهاب ابو جزر التي مررها زاحفة الى موسى ابو جزر الذي سدد بقوة لتعانق الشباك معلنا عن الهدف الثاني للهلال كان ذلك في الدقيقة 20 وبعدها ب 15 دقيقة اضاف لاعبو الهلال هدفا ثالثا من خلال ركنية هشام الصالحي التي تابعها موسى ابو جزر لتعانق الشباك في الدقيقة 35 .
وفي الوقت بدا الضائع احرز الهلاليون هدفين الاول جاء من ركنية هشام الصالحي التي تابعها موسى ابو جزر فاحرز الهدف الرابع ثم تقدم حسام ابو صالح بكرة ومن مشارف منطقة الجزاء سدد فاحرز الهدف الخامس لينتهي اللقاء بفوز الهلال بخمسة اهداف دون رد .


أم طوبا + شباب الرام 3/1 *** وجدي الجعفري

حكم اللقاء : حسين حمدان وساعده وليد شعيبات وغالب النتشة ، موسى كنعان رابعا
ام طوبا + شباب الرام
كانت بداية هذا الشوط متكافئة فيما لم تسجل أي فرص تذكر حتى الدقيقة 10 عندما تقدم منصور فهد لاعب ام طوبا بكرة سددها قوية من الميسرة صدها حارس مرمى الرام وخرجت بجوار القائم ، وفي الدقيقة 12 خالد صالح لاعب ام طوبا مرر كرة الى محمود عمر سددها زاحفة امسكها الحارس زاهر النمري بعد ذلك استمر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 22 عندما سدد حسين يغمور لاعب الرام كرة صاروخية من الميسرة ارتقى إليهاحارس ام طوبا محمد صالح وامسكها وفي الدقيقة 33 مرر عكرمة محمد لاعب ام طوبا كرة الى منتصر فهد راوغ من خلالها اكثر من مدافع وتقدم وسددها ارتطمت بالحارس وأخرجها المدافع .

وفي الدقيقة 38 محمد مصطفى اخترق منطقة الجزاء ومرر كرة الى محمود عمر المتمركز في منطقة المرمى سددها لتعانق الشباك وهدف اول لام طوبا .

وفي الدقيقة 40 هجمة منسقة للرام محمد عيسى مرر كرة الى فراس الكرد الذي رفعها الى رأسية فيصل ابو ليلى الذي لم يفلح في تسديدها وخرجت .

واستمرت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط بالنتيجة 1/صفر لصالح ام طوبا .


الشوط الثاني :
كان هذا الشوط اكثر ندية واثارة وضغط ام طوبا اكثر من السابق ففي الدقيقة 3 هجمة من محمود عمر مررها عرضية الى منصور فهد تقدم بها وسددها الى فوق العارضة .
وفي الدقيقة 7 هجمة اخرى لفريق ام طوبا عن طريق محمد مصطفى انفرد بالحارس وسدد كرة ارتطمت بالعارضة وعاود محمد مصطفى غمزها برأسه لتعانق الشباك وهدف ثاني لصالح ام طوبا .

في الدقيقة 9 واثر عرقلة اللاعب فيصل ابو ليلى في منطقة الجزاء واحتسب على اثرها الحكم ضربة جزاء لصالح الرام سددها فراس الكرد وهدف للرام .

في الدقيقة 18 كرة من محمد مصطفى المتمركز في منطقة الجزاء مررها الى منصور فهد الذي بدوره لم يتوانى في تسديدها زاحفة الى داخل الشباك ليعلن عن تسجيل الهدف الثالث لام طوبا .
في الدقيقة 20 عرضية من محمود عمر الى منصور فهد سددها قوية الحارس حولها الى ركنية .
وفي الدقيقة 30 عكرمة محمد انفرد بالكرة وتقدم الى مشارف الجزاء سددها قوية جاورت القائم
بعد ذلك استمرت الهجمات المتبادلة من كلا الفريقان واشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب فراس الكرد حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بفوز ام طوبا بالنتيجة 3/1


مركز بلاطة + بيت اولا
في المباراة التي جرت على ملعب فيصل سحق فريق بلاطة فريق بيت اولا بتسعة اهداف مقابل لا شيء

ثقافي طولكرم + الخضر
وجرت احداث اللقاء على ملعب ماجد اسعد وانتهى اللقاء بفوز الثقافي 2/1

جبل المكبر + العربي
انتهى اللقاء الذي جرى على ملعب قلقيلية 3/1 لصالح المكبر

عسكر + بيتللو
وانتهت المباراة التي جمعت عسكر مع بيتللو بفوز عسكر 2/1

يطا + اسلامي قلقيلية
انتهت المباراة بفوز يطا بالنتيجة 2/1



المزيد من التفاصيل .................تباعا ................تابعونا