وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحت رعاية اللواء حازم عطا الله إطلاق فعاليات"فلسطين بلا مخدرات"

نشر بتاريخ: 13/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 14:34 )
بيت لحم - معا - تحت رعاية اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية و بالتعاون مع نادي أرثوذكس بيت جالا ومؤسسة لجان العمل الصحي بيت لحم (مركز جدل) وبلديات العبيدية، حوسان و بتير تم اطلاق فعاليات "فلسطين بلا مخدرات" في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، ومن جهته اعتمد المقدم خالد التميمي مدير شرطة محافظة بيت لحم خطة وضعتها إدارة مكافحة المخدرات لتنظيم سلسلة فعاليات ونشاطات رياضية وثقافية واجتماعية بهذه المناسبه .
واستكمالاً للتحضيرات التي تجري لوضع اللمسات الأخيرة لانطلاق الفعاليات الرياضية وتنظيم بطولة التضامن السنوية الثالثة بكرة السلة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري بصالة العمل الكاثوليكي في بيت لحم. فقد عقد مساء أمس اجتماع للجنة التحضيرية العليا. وقد تم تشكيل اللجان المختلفة التي ستقوم بتنظيم والأشراف على البطولة.
وأشار خضر أبو عبارة رئيس نادي أرثوذكسي بيت جالا على هامش الاجتماع في مقر النادي، إلى أن البطولة تقام هذا العام وللمرة الثالثة على التوالي بالتعاون مع ومؤسسة Athletes in action الأمريكية أحياء لليوم العالمي للمخدرات تحت عنوان تحت عنوان "فلسطين بلا مخدرات" كوسيلة لزيادة الوعي لمحاربة هذه الآفة المدمرة. وأكد أنهم ارتأوا أن يكرسوا الرياضة كشكل من أشكال مناهضة وتكريس مفهوم الوطن بلا مخدرات ورفع وعيهم حيث له بعد اجتماعي وأخلاقي.
وأوضح النقيب علي ابو صبحة مدير إدارة مكافحة المخدرات انهم وبدعم من المقدم خالد التميمي مدير شرطة المحافظة والعقيد عبد الجبار برقان مدير عام إدارة مكافحة المخدرات سينفذون عدة فعاليات لا تقتصر على البطولة الرياضية بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمخدرات، بل سيتم تنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية والفنية و التوعوية و الإرشادية وغيرها بالتعاون لجان العمل الصحي في بيت لحم.
وأشار انه سيتم تنظيم يوم عمل طبي مجاني بتاريخ 26/6/2009 في مركز السلام بيت لحم، سيقدم مجموعة من الأطباء الأخصائيين الفحص والعلاج المجاني للمواطنين. وبتاريخ 27/6/2009 سيكون يوم عمل تطوعي في منطقة العبيدية، يشمل تنظيف الشارع الرئيسي، رسم جداريات وزراعة الأشجار. أيضا بتاريخ 4/7/2009 ينظم يوم عمل تطوعي في الريف الغربي في بلدات حوسان وبتير يتم ايضاً تنظيف الشوارع ورسم جداريات وزراعة الأشجار. سيشارك العديد من الشخصيات وممثلي المؤسسات الوطنية وطلبة المدارس بتلك الفعاليات.

وثمن ماهر مطر احد القائمين على تنظيم البطولة دور مكافحة المخدرات في المساهمة في إحياء اليوم العالمي للمخدرات عبر التعاون في تنظيم بطولة كرة السلة بعيدا عن الأسلوب المتعارف عنه في محاربة هذه الظاهرة والاعتماد على أسلوب رياضي سيكون له مردود على المجتمع المحلي بطريقة حضارية وسلمية وبالتالي انتهاج طريقة نحو اجتثاث هذه الظاهرة من مجتمعنا وإشراك المواطنين في خدمة الهدف المشترك في مكافحة المخدرات. وأضاف مطر أن البطولة التي سيحتضنها صالة العمل الكاثوليكي بيت لحم على مدار 14 يوما سيشارك فيها 10 فرق وهي نخبة من الفرق الفلسطينية، ستوجه لها الدعوات تحت رعاية مدير عام الشرطة الفلسطينية، مشيرا إلى انه سيشارك في كل فريق اثنين من اللاعبين الأميركيين من شأنه أن يرفع مستوى اللاعبين.
من جهته أفاد الرائد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام بشرطة محافظة بيت لحم انه تم تشكيل ستة لجان لإنجاح الفعاليات وهي: لجنة الإشراف العام ( نقيب علي ابو صبحة، نقيب محمود ردايدة، خضر ابو عبارة، سهيل الشاعر، فؤاد ربيع وماهر مطر). اللجنة الإعلامية (رائد عاهد حساين، الصحفي عنان شحادة، الصحفي وجدي الجعفري، عدنان الصرعاوي). اللجنة المالية (المساعد عزام العزة، سهيل الشاعر). لجنة التشريفات والاستقبال (رائد عاهد حساين، النقيب علي ابو صبحة، محمد عرار، نديم القص، مؤيد متواسي، خالد حيمور) لجنة النظام (جورج ابو جريس، وائل رزق الله، رامي ابو سعد). اللجنة الرياضية الفنية (ماهر مطر ، محمد زيادة، فؤاد ربيع، فؤاد كنعان، سهيل الشاعر، عيسى حزبون)..