وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المباحث:إلقاء القبض على 3 متهمين بسرقة خزنة في الخليل في أقل من 24ساعة

نشر بتاريخ: 13/06/2009 ( آخر تحديث: 13/06/2009 الساعة: 13:01 )
الخليل - معا - ألقت المباحث العامة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، القبض على ثلاثة متهمين بسرقة خزنة تحتوي على كمية كبيرة من النقود، وضبط الخزنة، وبداخلها النقود قبل أن يتصرف المتهمون بها.

وصرح العقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل،في بيان صحفي صدر عن الشرطة اليوم، كان لعامل السرعة في عملية تسجيل بلاغ سرقة خزنة مالية من أحد المنازل في منطقة بيت عينون شرق الخليل، والخاضعة للسيطرة الأمنية الإسرائيلية، من قبل صاحب البيت، تم الكشف عن ملابسات القضية في أقل من 24 ساعة، والقي القبض على المتهمين في عملية السرقة وضبطت الخزنة.

وأوضحت الشرطة في بيانها، وعلى لسان مدير العلاقات العامة والإعلام، الرائد أحمد العطاونة، فور تسجيل القضية، تحركت قوة من المباحث العامة لمكان وقوع الجريمة وتمت معاينتها، لوحظ بأن اللصوص قاموا باختراق المنزل من خلال قص حماية النافذة والدخول له، كما شاهدوا دماء على أرضية المنزل.

وأضاف الرائد العطاونة: بعد البحث والتحري، ومراجعة المستشفيات والعيادات الصحية في الخليل، ألقي القبض على أحد المتهمين وعرض على طبيب، والذي أكد بأن جراحه حديثة، ولدى مواجهة المتهم بالتهم المنسوبة إليه وهي السرقة ودخول منزل بالقوة، اعترف أنه قام بعملية اقتحام المنزل وسرقة الخزنة برفقة اثنين آخرين، وقام الثلاثة بعملية التخطيط المسبق لعملية السرقة ومراقبة المنزل وأصحابه.

وأشار الى أنه تم إلقاء القبض على المتهمين الآخرين، ويخضع ثلاثتهم لعملية الاستجواب، بعد إبلاغ وكيل النيابة المختص والذي أصدر أمر توقيف لهم على ذمة القضية مع استمرار استجوابهم.

وأكد العقيد عوض، بأن حل أي جريمة يتم في الساعات الأولى من تنفيذها، حال إعلام الشرطة ومدها بكافة المعلومات، مشيراً الى أن الشرطة استطاعت حل الكثير من القضايا خلال فترة وجيزة من حدوثها، موجه الدعوة للمواطنين، بسرعة الإبلاغ عن أية حادثة تقع في مناطقهم.