وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي اسير بيت لحم ينظم حفل استقبال لوزير الاسرى عيسى قراقع

نشر بتاريخ: 14/06/2009 ( آخر تحديث: 14/06/2009 الساعة: 12:02 )
بيت لحم- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني ولجنة أهالي الأسرى في محافظة بيت لحم حفل استقبال للوزير عيسى قراقع بمناسبة تعيينه وزيراً للأسرى والمحررين في حكومة د. سلام فياض.

وقد حضر الاحتفال عدد من الشخصيات السياسية والشعبية وممثلين عن الأجهزة الأمنية وعدد من أهالي الأسرى من محافظتي بيت لحم والخليل ومنهم الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار ورئيس بلدية بيت لحم د.فكتور بطارسة ورئيس بلدية الخضر رمزي صلاح ورئيس بلدية الدوحة سامي مروة ونائب قائد منطقة بيت لحم.

وهنأ عبد الله الزغاري رئيس نادي الأسير في محافظة بيت لحم عيسى قراقع بمناسبة تعيينه وزيراً لشؤون الأسرى والمحررين، مؤكداً أن تكليف الوزير قراقع في هذا المنصب يأتي ضمن اهتمام القيادة والرئيس أبو مازن بملف الأسرى خاصة أن الوزير قراقع من صلب الحركة الأسير حيث أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 8 سنوات وكان من المبادرين لتأسيس جمعية نادي الأسير الفلسطيني عام 1993 حيث شغل منصب رئيس النادي لمدة 13 عاما تابع خلالها ملف الأسرى والمحررين وكان من أبرز المدافعين والحاملين لهذا الملف الكبير والهام وقد بذل قراقع جهود مضنية من أجل إبراز قضية الأسرى على كافة المستويات المحلية والدولية.

وفي كلمته التي ألقاها باسم حركة فتح إقليم بيت قال محمد عبد النبي بان الوزير قراقع هو من الذين يستحقون هذا المنصب لأنه وهب حياته للعمل في ملف الأسرى ومتابعة شؤونهم وحمل عبء هذا الملف منذ ان كان أسيراً في سجون الاحتلال الإسرائيلي متمنياً للوزير التوفيق في خدمة الأسرى وذويهم.

وفي كلمته باسم محافظ بيت لحم قال الأسير المحرر إبراهيم الزير مستشار محافظ بيت لحم لشؤون الأسرى أن قضية الأسرى تستحق ان يقف على رأسها عيسى قراقع الذي لم يتوانى في متابعة هذه القضية منذ سنوات وهنأ الزير قراقع على المنصب الجديد مؤكداً ان الأسرى وذويهم على يقين بأن قضيتهم سوف تلاقي الاهتمام الأكبر من قبل الوزير قراقع.

وفي كلمته باسم اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين تحدث د.جمال سلسع عن أهمية تعيين عيسى قراقع في منصب وزير الأسرى لما قدمه من أعمال وانجازات ومشاريع كثيرة تخدم الأسرى وذويهم وهنأه بهذا المنصب متمنياً له التوفيق.

وتحدث ماهر النمورة أمين سر حركة فتح في جنوب الخليل في كلمة باسم أهالي الأسرى والفعاليات في محافظة الخليل مشيداً بتولي الوزير قراقع مسؤولية وزارة الأسرى، مشيرا إلى أهمية هذا الملف الذي هو بحاجة إلى متابعة حثيثة من اجل إنصاف الأسرى داخل السجون وعائلاتهم وكذلك إنصاف الأسرى المحررين الذين هم بالآلاف بدون وظائف ولا عمل، داعياً إلى تكثيف الجهود من أجل إطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال.

وفي كلمة عيسى قراقع وزير الأسرى والمحررين كشف بأنه يخطط لعقد مؤتمر دولي يعقد في فلسطين لأول مرة خلال الشهور القادمة من اجل نقل ملف الأسرى إلى المحافل الدولية وعدم إبقائه ملفاً ثنائياً بين الفلسطينيين والإسرائيليين داعياً إلى محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين على ما ارتكبوه من مجازر بحق الأسرى داخل السجون، وأكد الوزير بأن قضية الأسرى هي قضية سياسية من الدرجة الأولى داعياً إلى تكثيف الجهود من أجل تحرير الأسرى وصون كرامتهم وكرامة ذويهم، وفي نهاية الاحتفال قامت اللجنة الشعبية في مخيم عايدة بتسليم الوزير قراقع درع تقديري.