وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان المرأة يواصل فعاليات برنامج مناهضة العنف الاسري

نشر بتاريخ: 14/06/2009 ( آخر تحديث: 14/06/2009 الساعة: 12:14 )
رام الله- معا- يواصل اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي- الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- نشاطاته المتعلقة ببرنامج "يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري" والذي يدعو إلى مناهضة هذا النوع من العنف بكل أشكاله ومصادره وكذلك معالجة أسبابه.

فقد قامت المجموعات التابعة للاتحاد والعاملة ضمن هذا البرنامج على مدار الأسابيع الماضية بتعبئة الاستبيانات المخصصة لدراسة ظاهرة العنف في جميع القرى والبلدات والمناطق المشمولة ضمن البرنامج لهذا العام والبالغة 40 موقعا في ستة من محافظات الضفة الغربية الوسطى والشمالية بالإضافة إلى عشرة مواقع شملها البرنامج في العام المنصرم.

في ذات السياق فقد انطلقت فعاليات المرحلة الصيفية للبرنامج تحت شعار -العنف ضد الأطفال- والمتمثلة في إقامة 80 ورشة عمل بواقع ورشتين لكل من المواقع المستهدفة. هذه الورش سوف تخصص للأمهات مع أطفالهن بالإضافة إلى ورشات أخرى تضم الآباء مع الأطفال.

يشار إلى أن برنامج الصيف يتضمن كذلك إقامة ورش للأطفال بشكل منفرد، كما يتضمن مهرجان الصيف – ليفرح أطفال فلسطين الذي سينطلق بداية الأسبوع المقبل- يتم خلاله توزيع آلاف الهدايا والجوائز على الأطفال في جميع القرى والبلدات التي يستهدفها البرنامج.