وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المواصلات المقالة تصدر تقرير أدائها لشهر مايو

نشر بتاريخ: 14/06/2009 ( آخر تحديث: 14/06/2009 الساعة: 13:08 )
غزة- معا- أصدرت وزارة النقل والمواصلات في الحكومة المقالة تقريرا موجزا عن مجمل أدائها لشهر مايو وتناول التقرير أهم الانجازات التي تم تحقيقها خلال الشهر من خلال عرض أهم الأنشطة لإدارات ودوائر الوزارة وخصوصاً الخدمية منها.

وأفاد علاء العكش مدير التخطيط والعلاقات في المقالة أن التقرير أظهر ارتفاعا في معدل التراخيص بنحو 7% ويرجع ذلك لزيادة الوعي لدى المواطنين نحو إقبالهم لإعادة تجديد تراخيص مركباتهم، بالإضافة لحملة السلامة المرورية التي تتابع وبشكل يومي سلامة المركبات على الطرق مشيرا إلى ارتفاع في معدل خدمات إصدار رخص القيادة بنحو 13%، وذلك نتيجة توجه المواطنين خاصة سائقي الدراجات النارية لاستصدار رخص قيادة دراجة نارية حسب الأصول.

وعرض التقرير انجازات بعض مشاريع خدمات السلامة المرورية من خلال تخصيص مواقف جديدة للمركبات العمومية في معظم المحافظات، وإعادة تأهيل الكثير من الإرشادات المرورية على الطرق الرئيسية، بالإضافة لحملات التوعية المرورية التي استهدفت طلبة الجامعات والمدارس ومستخدمي الطرق.

كما تنال التقرير انجاز الوزارة المقالة عدد من الدورات المهنية لتأهيل رجال شرطة المرور في كيفية التعامل مع قوانين السير ومهارات التواصل مع الجمهور.

وأكد العكش أنه تم اعتماد أسلوب المتابعة والرقابة المستمرة لخطط وبرامج الوزارة المقالة، وخصوصاً التنموية منها بهدف التحقق من معدلات الانجاز شهرياً وفق الرؤية التي حددتها الإدارة العليا بالوزارة المقالة نحو تحقيق برامج ومشاريع تدعم قطاع المواصلات بشكل عام، وتخفف من آثار الحصار الذي أضر بالعاملين في هذا القطاع.