وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات المخيم الصيفي الثاني في كلية فلسطين التقنية رام الله

نشر بتاريخ: 14/06/2009 ( آخر تحديث: 14/06/2009 الساعة: 13:21 )
رام الله- معا- انطلقت في كلية فلسطين التقنية رام الله للبنات، اليوم الأحد، فعاليات المخيم الصيفي الثاني، والذي جاء هذا العام تحت شعار "تسلى وتعلم".

وأشرف على تنفيذ فعاليات المخيم قسم التربية الرياضية، مستهدفا الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من سن 4 وحتى 12 سنة، فيما يستمر حتى 23 تموز المقبل.

واشتمل المخيم على فقرات: دبكة شعبية، وورشات رسم، ومهارات حاسوبية وإنترنت، ودراما، وجمباز، وكرة قدم، وكرة طائرة والعاب رياضية أخرى، وينفذ خلاله رحلات ترفيهية، وقد بلغ عدد الأطفال المنتسبين حتى الآن قرابة 60 طفل من كلا الجنسين.

قالت منسقة المخيم فاتن البرغوثي:"إن المشروع ينفذ بالتعاون مع قسم العلاقات العامة في الكلية، وتتمثل الأهداف الأساسية منه في توطيد العلاقات مع المجتمع المحلي، وفسح المجال أمام طالبات القسم إلى الإشراف على الفعاليات وبذلك يتدربن على تعليم وتدريب الأطفال كونهن سيصبحن معلمات في المستقبل القريب".

وأشار مسؤول العلاقات العامة في الكلية نياز ضيف الله إلى أن المخيم جاء نتاج رسالة وطنية تؤمن بها أسرة الكلية، وذلك من خلال توليها لمسؤولياتها الاجتماعية تجاه عدة فئات من المجتمع، ولعل أهمها فئة الأطفال، حيث تسعى الكلية من خلال توفير كادر يشرف على المخيم وفتح أبواب كافة مرافقها وتوفير الأدوات وأسباب راحة الأطفال إلى خلق أجواء تعليمية ترفيهية ملائمة لهم.

وأوضح ضيف الله إلى أن الكلية نفذت قبيل شهرين يوما ترفيها للأطفال المعاقين، وقامت بزيارات لدور الأيتام وبيوت المسنين في محافظة رام الله والبيرة، ونفذت معرض كتاب ضم زاوية كبيرة خاصة بالأطفال.