وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد يلتقي وزير التجارة الاردني

نشر بتاريخ: 14/06/2009 ( آخر تحديث: 14/06/2009 الساعة: 20:46 )
رام الله- معا- التقى وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني د. باسم خوري ظهر اليوم، وزير التجارة والصناعة الاردني عامر الحديدي، في مقر وزارة الصناعة والتجارة الاردنية.

ونقاش الوزيران سبل ووسائل تدعيم التعاون الفلسطيني الاردني في المجالات الاقتصادية والتجارية المختلفة، من خلال تفعيل بروتوكولات الاتفاقات الموقعة، وتعزيز الجهد لتجاوز المعيقات الإسرائيلية. بما يؤكد على العمق العربي والاسلامي لفلسطين، ودور الاردن والبوابة الاردنية في هذا التوجه.

وكذلك بحث الطرفان السبل والوسائل الكفيلة لإعمار قطاع غزة، وما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية، والوسائل الكفيلة ببدء الإعمار في القريب العاجل،

وأكد اوزيران على ما يلي:

1. الاتفاق على قيام وفد فني فلسطيني بزيارة الاردن يضم الجهات المعنية، لتقديم تصور كامل حول دراسة السبل والوسائل لتطوير آليات دعم التبادل التجاري بين الطرفين بما فيها تجارة الترانزيت.

2. الاعداد للقاء وزاري بين الطرفين تمهيداً لعقد إجتماعات اللجنة الاقتصادية العليا الفلسطينية الاردنية، برأسه رؤساء الوزارات في كلا البلدين.

وفي نهاية اللقاء أكد الجانب الاردني على دعمه الكامل واللامحدود للشعب الفلسطيني وقيادته وحكومته، واستعداده الدائم لتقديم الدعم والمساندة بكافة السبل والوسائل.