وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة العاملين في مستشفى الشهيد محمد الدرة تكرم شهداءها

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 10:15 )
غزة- معا- نظمت لجنة العاملين وزملاء وأصدقاء الشهداء في مستشفى الشهيد محمد الدرة بغزة وتحت رعاية النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية حفلا تكريميا في جمعية الهلال الأحمر –لقطاع غزة تخليداً لذكرى شهداء وجرحى المستشفى الذين سقطوا وجرحوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية واستهداف الطواقم الطبية أثناء قيامهم بعملهم في إسعاف وإنقاذ المواطنين خلال العدوان والاجتياحات الإسرائيلية لقطاع غزة.

سلامة أبو زعيتر رئيس نقابة الخدمات الصحية الاتحادات والنقابات والمنظمات الإنسانية والدولية والمحلية للضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها وفك حصارها بحق الشعب.

كما ناشد المتحاورين باسم الدم الفلسطيني للتوافق والتعالي علي النزعات الفئوية الضيقة قائلا:" مصلحة ومستقبل شعبنا تنتظر إنهاء حالة الانقسام والتي أصبحت حلم شعبنا الجديد، فانعكاساتها هزت قيمنا ونسيجنا الاجتماعي وتهدد حلمنا الوطني ومستقبل أطفالنا".

وأكد على ضرورة أن يكون العمل في المجال الصحي بعيدا عن أي استقطابات سياسية أو فئوية، لما تقدمه هذه المهنة من خدمات إنسانية وعلاجية لا تخضع لمعايير أحد غير معيارها،مثمنا جهد لجان العاملين وكل العاملين في مجالات الصحة بكل فئاتهم المهنية سواء في المؤسسات الصحية الأهلية أو الخاصة أو القطاع العام . لما يبذلوه من جهد جبار يفوق احتمال البشر ويملوه الطابع الإنساني النبيل.

من جانبه أكد الدكتور ماجد حمادة في كلمة العاملين في المستشفى على عظمة الشهادة أثناء العمل وعلى أهمية تكريم الشهداء وتخليد ذكراهم الطيبة.

وأشار أسامة الشرافي نيابة عن لجنة العاملين والمنظمين الى عزم اللجنة تكريس هذا التقليد لإحياء ذكرى العاملين الذين قدموا أرواحهم رخيصة أثناء أدائهم لواجبهم الإنساني في مهنتهم النبيلة.