وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة الثقافة سهام البرغوثي تلتقي السفير الأردني

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 13:51 )
رام الله- معا- التقت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي في مقر الوزارة برام الله السفير الأردني في مناطق السلطة الفلسطينية يحيى القراله، بحضور وكيل مساعد الوزارة موسى أبو غربية، والقائم بأعمال العلاقات الدولية معاويه طهبوب، حيث تم وضع الترتيبات النهائية من كلا الطرفين لزيارة الوفد الثقافي الأردني الذي سيحيي أسبوعا ثقافيا في فلسطين في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

وسيضم الوفد الاردني في تشكيلته العشرات من الفنانين والأدباء والإعلاميين الأردنيين الذين سيحيون الامسيات الفنية والشعرية والفلكلورية في مختلف المحافظات الفلسطينية.

وسيرأس الوفد وزير الثقافة الاردني د.صبري ربيحات، وسيتم اطلاع الوفد عن كثب على مختلف الأوضاع السياسية والاجتماعية في المدن الفلسطينية، بالإضافة إلى زيارة أبرز المعالم السياحية.

وأكدت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي على أهمية الحدث المرتقب بما يعنيه من تأكيد على أواصر الأخوة بين الشعبين، وتفعيل عملية التبادل الثقافي للفنون والآداب، وإبراز لمدينة القدس وقضيتها في إطار الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية في العام الحالي.

من ناحيته رحب السفير الأردني بالجهود المبذولة لإنجاح زيارة الوفد الأردني، مؤكدا حرص بلاده على كافة أشكال التعاون مع السلطة الفلسطينية في إطار تجسيد الإنتماء القومي، وتأكيد عروبة القدس، ودعم المشهد الفني والثقافي في فلسطين.