وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الكوري في الاراضي الفلسطينية يزور جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 16:55 )
نابلس- معا- زار جامعة النجاح الوطنية السفير الكوري في الاراضي الفلسطينية السيد (بارك) وممثل مؤسسة كويكا في فلسطين (كيم).

حيث كان في إستقبال الوفد الاستاذ الدكتور ماهر النتشة نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والدكتور رائد القاضي مساعد رئيس الجامعة لشؤون تكنولوجيا المعلومات والدكتور خالد برهم مدير المعهد الكوري المتميز لتكنولوجيا المعلومات.

وفي بداية اللقاء رحب النتشة بالوفد الضيف شاكر زيارته للجامعة وناقلا له تحيات الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة، معبرا له عن سعادته بالتعاون المشترك الذي يربط الجامعة بالجمهورية الكورية،ومشيدا بالعلاقات المتميزة التي ترببط الجامعة بالعديد من المؤسسات الاكاديمية الكوريه، لاسيما في مجال تكنولوجيا المعلومات، والدعم المتواصل من قبل الكورين في مجال تبادل الخبرات والمنح التي تقدمها الحكومة الكورية للجامعة ، إَضافة الى التعاون مع المعهد الكوري من خلال الدعم التكنولوجي للمختبرات في الموجودة في المعهد.

من جهته عبر السيد بارك عن سعادته لزيارة الجامعة مقدرا الجهود التي تقوم بها الجامعة لخدمة الطلبة والتعليم في فلسطين، مشيدا بجهود إدارة الجامعة من أجل النهوض بالتعليم العالي في فلسطين ، وعبر عن فخره بالتعاون مع الجامعة في شتى المجالات لاسيما المجالات التكنولوجية ، ولدى زياته للمعهد الكورى أبدى السيد بارك إعجابه بالمعهد وما وصل اليه من تطور في مجال التكنولوجيا.

بعد ذلك توجه الوفد الى المعهد الكوري لتخريج فوج من الطلبة الخربجين في العديد من الدوارت المختلفة والتي تم إستكمال العمل فيها من قبل المدربين في المعهد الكوري،حيث حضر الإحتفال عدد من مدراء الدوائر في الجامعة،إضافة الى جمع غفير من الطلبة الخريجين وطلبة الجامعة.

في بداية الاحتفال قام محمد دويكات مدير شركة نجاح بال وعريف الحفل بالقاء كلمة رحب فيها بالحضور من مختلف الفئات.

وقام الدكتور خالد برهم مدير المعهد الكوري المتميز لتكنولوجيا المعلومات بالقاء كلمة عبر فيها عن سعادته لوجود السفير الكوري في حفل التخريج للطلبة،مؤكدا ان هذه الدورات هي ثمار تعاون مشترك ووجود شراكة حقيقة تربط ما بين المعهد الكوري والجمهورية الكورية ومؤسسة كويكا،شاكرا الوفد على ما قدموه من أجل الوصول الى المستوى المتميز في مجال تكنولوجيا المعلومات.

كذلك تقدم برهم بالشكر لادارة الجامعة ممثلة بالاستاذ الدكتور رامي حمد رئيس الجامعة على رعاية لهذا الحفل وعلى دعمه المتواصل للمعهد وتوفير كل ما يلزم من جميع النواحي لتقديم أفضل الخدمات في مجال التكنولوجيا.

وكذلك تقدم برهم لكافة العاملين في المعهد وخصوصا المدربين على جهودهم المتميزة في التجهيز والاعداد لهذا الحفل، وانهاء الدورات التدربية بنجاح.
وتقدم برهم بنذبه عن المعهد الكوري وآخر التطورات التي وصل اليها المعهد،حيث أشار برهم الى أن المعهد اصبح مركز إمتحانات معتمد من قبل اليونسكو، وياتي هذا التطور ايضا نتيجة العلاقات التي تربط المعهد مع العديد من المؤسسات والشركات الريادية في مجال التكنولوجيا من بينها شركة مايكروسوفت وعدد من الشركات العالمية.

بعد ذلك تم تلاوة أسماء الخريجين في العديد من الدورات المختلفة ، حيث قام كل من السفير الكوري والاستاذ الدكتور ماهر النتشة ممثلا عن رئيس الجامعة والدكتور خالد برهم بتسليم الشهادات للخريجين، وكذلك تم تسليم شهادات تقدير للمدربين الذين قاموا بتدريب الطلبة في العديد من الدورات المختلفة.

يذكر أن حوالي مئتان طالبا وطالبة قد إجتازوا الدورات التدربيبة المختلفة في العديد من المجالات.