وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد تربوي يطلع على أوضاع طلبة التوجيهي من ذوي الإعاقات السمعية

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 17:46 )
رام الله- معا- تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي اليوم قاعات تقديم امتحانات الثانوية العامة التوجيهي في مدرسة مدرسة عزيز شاهين للبنات في رام الله والتي تضم عدداً من الطلبة ذوي الإعاقة السمعية وذلك للاطمئنان على عملية سير الامتحان بشكل عام وعلى الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص.

وضم وفد الوزارة كلاً من الوكيل المساعد للشؤون التعليمية جهاد زكارنة و الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية صبحي الكايد ومدير عام الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة ريما الكيلاني و رئيس قسم التربية الخاصة خليل علاونة.

وفي هذا السياق عبر جهاد زكانة عن ارتياحه لسير الامتحان، ومبيناً مدى أهمية استيعاب قاعات امتحان الثانوية العامة ولأول مرة لطلبة من ذوي الإعاقة السمعية الكلية، ودمجهم في قاعات مع أقرانهم الطلبة.

وبين زكارنة أن الوزارة أعفت الطلبة ذوي الاحتياجات السمعية من مادتي التعبير في اللغة العربية والإنجليزية وسؤال أحكام التجويد في امتحان مادة التربية الإسلامية، بالإضافة إلى العمل على توفير مترجم لغة إشارة مكلف من قبل الوزارة يقوم بالترجمة في أول نصف ساعة من بدء الامتحان، بالإضافة إلى قيامها بتقديم حزمة من التسهيلات لهم تتناسب وقدراتهم.