وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال بتخريج أول دفعة من الخريجين المشاركين بدورة "كيف اكون قياديا"

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 19:45 )
رام الله -معا- احتفلت مؤسسة انجاز فلسطين بتخريج الدفعة الأولى من خريجي وطلبة جامعة القدس المفتوحة الذين شاركوا بدورة "كيف أكون قيادياً" وذلك اليوم، في مدينة رام الله والبيرة التعليمية ، حضره مدير المنطقة د. رسلان محمد، ورندة سلامة المدير العام لمؤسسة إنجاز فلسطين ومدرب الدورة نهاد أسعد أمين عام الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، وأعضاء من الهيئة الإدارية والتدريسية في جامعة القدس المفتوحة.

ورحب د. رسلان بالحضور وشكر مؤسسة إنجاز فلسطين على الجهد الذي بذلته في تعريف المشاركين بأهمية ومهارات القيادة وصفات القياديين الذي بالتأكيد له أثر ايجابي على حياتهم الخاصة والعملية، موضحا أن هذه الدورة هي لقاء علمي وعملي يتصل بحاضر المجتمع ومستقبله، داعيا الطلبة إلى استشعار المضامين والعبر من الواقع العملي.

وألقى نهاد أسعد كلمة، مشيرا بالخصوص إلى تخريج الدفعة الأولى من طلبة الجامعة بالدورة ، وذلك من أجل الخروج بجيل مهني متخصص يخدم أمته ووطنه في كل الميادين، كما تحدث عن تجربته مع طلبة الجامعة على مدار الفصل الدراسي الحالي، حيث درب الطلاب على كيفية كتابة مقترح وتقويم أي مشروع، إضافة إلى تعريفهم بطريقة العرض الفعال الذي هو من المهارات الأساسية لعرض الأفكار والخطط والنتائج، مشيرا إلى أن المشاركين في هذه الدورة قاموا بالتطبيق العملي لكافة المفاهيم التي تضمنتها الدورة.

من جهتها ألقت رندة سلامة المدير العام لمؤسسة إنجاز فلسطين كلمة شكرت فيها عمادة شؤون الطلبة في جامعة القدس المفتوحة لدعمها وتوفير الجو المناسب لإتمام مثل هذه الدورات لبناء شبابنا لعالم الأعمال، بالإضافة إلى عمل جميع الترتيبات والإجراءات التي من شانها تسهيل عمل المؤسسة وإتاحة الفرصة أمامها للالتقاء بمجموعة من طلاب الجامعة لإعطائهم المفاهيم والمهارات اللازمة لتمكينهم من أهمية العمل الجماعي ونتائجه الجيدة مقارنة بالجهد الفردي، إضافة إلى التأثير الايجابي والتغيير نحو الأفضل والقدرة على اتخاذ القرارات الجريئة والشجاعة والالتزام بالنظم.

وشكرت سلامة شركاء المؤسسة (القطاع الخاص) وبشكل خاص نهاد أسعد على ما بذله من جهد متواصل على مدار الفصل الدراسي، وتمنت التوفيق للمشاركين في حياتهم العلمية والعملية.

وفي ختام الحفل عبر خريجو الدورة عن شكرهم لمؤسسة إنجاز فلسطين، الشركة الراعية لهذه الدورة، والمدرب نهاد أسعد ولقسم متابعة الخريجين في جامعة القدس المفتوحة لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في الدورة التدريبية وتقديرهم على ما بذلوه من جهد لإنجاحها، وتمنوا دوام التقدم والازدهار في خدمة أبناء الوطن الواحد.وفي نهاية الحفل وزّعت الشهادات على المشاركين والبالغ عددهم(38) مشاركاً.