وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مراكز تسجيل الناخبين في القدس تشهد اقبالا من قبل المواطنين المقدسيين الذين يرغبون في المشاركة بالانتخابات التشريعية

نشر بتاريخ: 23/01/2006 ( آخر تحديث: 23/01/2006 الساعة: 20:23 )
القدس- معا- افتتحت لجنة الانتخابات المركزية ثلاثة مراكز لتوزيع بطاقات الناخبين على المواطنين المقدسيين، حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم في الاقتراع في مراكز البريد.

واوضح مراسل وكالة معا في القدس ان حركة مركز التسجيل الرئيسي الموجود في مدرسة الفتاة اللاجئة الثانوية في شارع صلاح الدين، شهد حركة نشطة في ساعات المساء, فقد بدأ المواطنون بالقدوم بهدف التسجيل بأعداد اكبر حيث فسر بعض المتواجدين ذلك بعودة الكثيرين من عملهم في هذه الساعات.

وياتي افتتاح هذه المراكز حسب اتفاق تم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وستسمح إسرائيل بموجبه ل-6300 مقترعًا ومقترعةً من سكان القدس حملة الهوية الزرقاء بالتصويت في مراكز الاقتراع الستة التي ستتواجد في مكاتب البريد داخل المدينة.

اما تبقى من أصحاب حق الاقتراع، ما يقارب 109,000، سيضطرون السفر إلى مراكز الاقتراع الأخرى والتي ستتواجد في ضواحي المدينة.

وصرح ممثلين عن لجنة الانتخابات المركزية لمراسل معا بأن "الإقبال كان جيدًا"، وأنه يأمل أن توزع جميع البطاقات حتى انتهاء الموعد هذا المساء رافضا اعطاء اي تفاصيل اخرى.

أحدى المواطنات -والتي وصلت بهدف الحصول على بطاقة الناخب- قالت لمعا أنها لاحظت إقبالا جيدًا من السكان، وأضافت أنها تتوقع أن من تبقى ممن لم يحصلوا على هذه البطاقات سيتحمل مشقة الوصول الى مراكز الاقتراع الموجودة في ضواحي المدينة.